السبت 02-03-2024 10:07:39 ص : 21 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار
مختار النقيب.. الرحيل الذي خلف أثرًا وطنيًا في اليمن
بقلم/ علي العقبي
نشر منذ: 7 أشهر و 29 يوماً
الثلاثاء 04 يوليو-تموز 2023 12:11 ص
 


في الذكرى الأولى لرحيله، نستحضر اليوم شخصية الأستاذ مختار النقيب القائد الوطني والإعلامي الكبير رئيس دائرة الإعلام في المكتب التنفيذي لإصلاح محافظة البيضاء الذي خلف أثرًا وطنيًا. برحيله المفاجئ قبل عام كان صدمة كبيرة ليس لأهله ولمحافظته وحزبه فحسب، بل للوطن أجمع وللمرحلة الاستثنائية التي تحتاج للقادة الوطنيين المخلصين مثله فقد فقدنا شخصًا عظيمًا ورمزًا للوطنية والإخلاص والتفاني في العمل الوطني والإعلامي والاجتماعي.

تعرفنا عليه بداية الإتقلاب بحضوره ونشاطه وموقفه الوطني القوي المساند للدولة وللمشروع الوطني كان النقيب شخصية وطنية بارزة حيث كان يشغل دورًا مهمًا في معركة استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب. يتواصل مع الصحفيين والمراسلين باستمرار ويشاركهم تفاصيل الأحداث بدقة وموضوعية ومهنية، وكان ناصحًا وإخا مُعينًا للجميع في العلاقات الشخصية.

كان النقيب معلمًا ومستشارًا بخبراته وثقافته الواسعة، وكان يُعَدُّ مرجعًا للزملاء الصحفيين في محافظته البيضاء، و يحظى بعلاقات وتقدير في مختلف المحافظات اليمنية. وكان يُعَدُّ قدوة للقادة الشباب الوطني والطموح الذي يعمل بكل جهد وإخلاص لخدمة الوطن والمجتمع.

رحل القائد النقيب عنا قبل عام ولكن إرثه وإسهاماته في القضايا السياسية والإعلامية والاجتماعية ما زالت حاضرة وفي قلوب كل من عرفه وتعامل معه. ومع مرور عام على رحيله، يستحضر زملاؤه إرثه الوطني بحملة إلكترونية ويتلمسون أثر ما قدمه من جهود وتضحيات في خدمة القضية الوطنية ويعدون بالاستمرار على نهجه الوطني الكبير الذي سيظل حاضرًا في الذاكرة الوطنية.
نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يجعل ما قدمه من جهود وتضحيات في خدمة اليمن وشعبه في ميزان حسناته

عودة إلى ساحة رأي
الأكثر قراءة منذ أسبوع
د. ثابت الأحمدي
مزاح ثقيل!
د. ثابت الأحمدي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. ثابت الأحمدي
من هو الظالم في المعتقد الرسي الهادوي؟
د. ثابت الأحمدي
ساحة رأي
عبدالرزاق قاسمولاية التخلف
عبدالرزاق قاسم
مشاهدة المزيد