الأحد 14-07-2024 17:57:16 م : 8 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

تنفيذي الإصلاح بالمهرة يعقد اجتماعه الدوري ويطالب مؤسسات الدولة للقيام بدورها

الأحد 05 مايو 2024 الساعة 04 مساءً / الإصلاح نت - الغيضة

 

 

عقد المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة، اجتماعه الاعتيادي يوم أمس، السبت لمناقشة جملة من القضايا أبرزها الأضرار التي خلفها المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة خلال الأيام السابقة.

وخلال الاجتماع أشاد إصلاح المهرة بدور السلطة المحلية بقيادة المحافظ محمد علي ياسر وقوات الجيش والأمن في إنقاذ المواطنين والأسر المتضررة والعالقين بين مياه السيول.

كما حيا جهود المواطنين التطوعية في المشاركة في عملية الإنقاذ وتقديم المساعدة للمتضررين مما يدل على التمساك والترابط الاجتماعي والعمل الإنساني الذي عرف به أبناء المهرة.

ودعا اصلاح المهرة السلطة المحلية بالمحافظة للقيام بدورها تجاه ما يتعرض له المواطنين من كوارث طبيعية متتالية ووضع رؤية مستقبلية لمشاريع الطرقات والبنية التحتية بمواصفات مقاومة مع الاشراف على تنفيذها بمعايير مواصفات تكون كفيلة بحماية المحافظة من الأعاصير والفيضانات المتكررة.

وطالب في ذات السياق المنظمات والجمعيات العاملة في مجال الإغاثة والانقاذ تقديم ما تستطيع من مشاريع إنسانية إغاثية مستدامه لأبناء محافظة المهرة.

كما طالب تنفيذي اصلاح المهرة بإنشاء وحدة متخصصة بالكوارث الطبيعية كالأعاصير والفيضانات

 وتزويدها بكل المعدات اللازمة وتدريب العاملين من أبناء المحافظة على تتبع الأعاصير والارصاد والانذار المبكر ورصد الأحوال الجوية وطرق إنقاذ المواطنين في حال حدوث أي مخاطر خلال الفترة القادمة

 وخلال اجتماعه دعا إصلاح المهرة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والسلم الاجتماعي ومحاربة الظواهر السلبية والوقوف ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة ومحاولة النيل من أمنها.

وأكد الإصلاح بأن إبقاء المحافظة آمنة ومستقرة لا يقتصر على الجهود الأمنية فحسب بل يتطلب تفعيل كافة المؤسسات الضبطية كالنيابة والبحث الجنائي وتلاحم وتكاتف من القبائل والمشائخ والشخصيات الاجتماعية لمساندة تلك الجهود الهادفة للحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي وتجنيب المحافظة ويلات الانفلات الأمني.

كما وجه دعوة للجهات المسؤولة على المؤسسات الخدمية كالماء والكهرباء بالقيام بدورهما وعدم ترك المواطن ضحية للمعاناة التي تتزايد حدتها يوم بعد آخر نتيجة انقطاع المياه عن عدد من المناطق وزيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي.