السبت 15-06-2024 07:38:18 ص : 8 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الرئيس العليمي يكرّم المناضل محمد قحطان بوسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى تسلمه نجله

الخميس 09 مايو 2024 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – متابعات

 

 

كرّم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، المناضل السياسي المغيب في سجون المليشيات الحوثية الارهابية، محمد قحطان، بوسام 26 سبتمبر من الدرجة الاولى.

وتسلّم الدرع عبدالرحمن نجل المناضل قحطان، بالنيابة عن والده، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجاء تكريم قحطان اعتزازا ًوعرفاناً بدوره في معركة الشعب اليمني ضد المشروع الامامي الغاشم، ودفاعه المخلص عن النظام الجمهوري، ومكتسباته، وتقديراً لعطائه، واسهاماته الجليلة في تعزيز دور الحركة الوطنية، وقواها السياسية، ونضالها السلمي من اجل بناء الدولة الديمقراطية العادلة.

وكان الرئيس العليمي، أعلن خلال خطابه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، منح المناضل محمد قحطان، المغيب في سجون المليشيا الإرهابية منذ تسع سنوات وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى.

وأكد الرئيس حينها "أن هذا التكريم هو التزام مبدئي وأخلاقي تجاه كافة المحتجزين وذويهم المكلومين الذين نعاهدهم ألا ندخر جهدا من أجل الإفراج عنهم جميعا بعون الله تعالى".

كما تم اليوم، تكريم شهداء الواجب من منتسبي القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وكافة التشكيلات العسكرية، بمنحهم وسام الشجاعة الذي تسلمه وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وشهداء الواجب من منتسبي وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية، بمنحهم وسام الشجاعة، تسلمه وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان.

كما كرم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، جرحى الواجب من منتسبي القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وكافة التشكيلات العسكرية، وكذا جرحى الواجب من منتسبي وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية، بمنحهم وسام جرحى الحرب.

وجاء التكريم للشهداء والجرحى الابطال بالأوسمة العسكرية والامنية الرفيعة، اعتزازاً وعرفاناً بتضحياتهم في معركة الشعب اليمني ضد المشروع الامامي الغاشم، والتنظيمات الارهابية، ودفاعهم المخلص عن النظام الجمهوري، ومكتسباته، وتقديراً لعطائهم، وتضحياتهم الجسيمة في التصدي للمليشيات الانقلابية العميلة للنظام الايراني.

وبعد ترقيتهم الى رتبة الفريق، قلد الرئيس، أوسمة 26 سبتمبر من الدرجة الاولى، القادة العسكريين، والامنيين المناضلين الفريق الركن محمود احمد سالم الصبيحي، والفريق ناصر منصور هادي تسلمه بالنيابة عنه نجله سند، والفريق فيصل محمد رجب، وذلك اعتزازاً وعرفاناً بدورهم البطولي في معركة الشعب اليمني ضد المشروع الامامي الغاشم، وقوى الظلام والارهاب، ودفاعهم المخلص عن النظام الجمهوري، ومكتسباته، وتقديراً لعطائهم، واسهاماتهم الجليلة من اجل بناء وتطوير المؤسستين العسكرية والامنية، وتعزيز دورهما في حماية البلاد، ومصالح شعبها وامنه القومي.