السبت 15-06-2024 08:23:33 ص : 8 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

‏المبادرة الوطنية للمطالبة بالكشف عن قحطان ترفض أي مفاوضات قبل إفصاح مليشيا الحوثي عنه

الجمعة 10 مايو 2024 الساعة 02 صباحاً / الإصلاح نت - خاص

 

اعلنت المبادرة الوطنية المُطَالِبة ب (الكشف عن مصير قحطان قبل مفاوضات عمان) رفضها القاطع أي مفاوضات بشأن المختطفين والأسرى قبل إفصاح ميليشيات الحوثي عن مصير عميد المختطفين والمخفيين قسراً المناضل والقائد السياسي محمد قحطان.

وقالت المبادرة في بيان لها نشره المختطف المحرر الصحفي عبدالخالق عمران على حسابه في منصة (X) إن ضغوط الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي ونائبه لإحياء جولة مفاوضات جديدة دون تنفيذ القرار الأممي (2216) الملزم لميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق سراح المناضل محمد قحطان يعد وصمة عار في جبين الأمم المتحدة ومكتبها في اليمن وتواطؤ مفضوح مع الظلم وانحياز كامل ضد العدالة إلى جانب هذه الميليشيا العنصرية.

وطالبت الأمم المتحدة باحترام قراراتها، ونذكرها بأن اختطاف قحطان تم وهو يخوض حواراً سياسياً برعاية مبعوثها الأسبق جمال بن عمر في العاصمة صنعاء، وهذا يضاعف من مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية تجاه قضية الإخفاء القسري لقحطان.

وجددت مطالبتها وفد الشرعية المفاوض وعلى رأسهم الأستاذ هادي هيج والمختطف المحرر يحيى كزمان عدم الرضوخ لضغوط الأمم المتحدة وأن يعلنوا رفضهم القاطع للتفاوض قبل إعلان الميليشيات عن مصير قحطان.

ودعت كل أحرار العالم وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية للانضمام للمبادرة والدعم والمناصرة والتضامن والإدانة والضغط على جميع الأطراف وخصوصاً ميليشيا الحوثي الرافضة الإفصاح عن مصير قحطان، وكذلك المبعوث الاممي ونائبه اللذين يقومان بالضغط على الشرعية لاستئناف المفاوضات دون الافصاح عن مصير عميدنا محمد قحطان المخفي قسرياً منذ قرابة عشر سنوات.

وتتشكل المبادرة المُطالِبة بـ(الكشف عن مصير قحطان قبل مفاوضات عمان) من المختطفين المحررين من سجون ميليشيات الحوثي العنصرية ورابطة أمهات المختطفين وأسرة المناضل محمد قحطان.

كلمات دالّة

#اليمن