فيس بوك
رئيس الإصلاح بالمهرة: الاحتفال بـ14 أكتوبر رسالة واضحة على تمسك الشعب بمكتسباته الوطنية
أحزاب تعز تشدد على قيام الرئاسي والحكومة بإصلاح الوضع الاقتصادي والمعيشي وحشد الطاقات لمعركة التحرير
بالطيف: سبتمبر وأكتوبر محطتان رئيسيتان في الكفاح اليمني ضد الاستبداد والاستعمار(حوار)
ندوة سياسية للإصلاح بشبوة تدعو السلطة المحلية والمكونات الى تغليب مصلحة المحافظة
النائب العليمي: 14 أكتوبر ثورة عظيمة خاض الشعب لتحقيقها نضالاً شاقاً نحو الاستقلال والحرية
التحالف الوطني للأحزاب: 14 أكتوبر حدثاً ملهماً وماضون في الانتصار لمكتسبات الثورة اليمنية
ثورة 14 أكتوبر المجيدة.. تضحيات اليمنيين بين نضالات التحرير ووحدة المصير
رئيس إعلامية الإصلاح: 14 أكتوبر يعني التحرر من الوصاية والخلاص من الفرقة والتجزئة
كانوا قبيحين، ودمامتهم بادية، رغم محاولات التجمل، وكنا المتعامين السذج الكبار.
لا أراهم جديرين بمشاعر المصدوم هذه وكأن بشاعتهم طارئة ومباغتة للجميع، وأنهم كانوا أفضل بكثير مما طالعونبا به.
كل ما هنالك أننا كنا طيبين حد السفه والبلاهة، متورطين في مجاملة الحثالات وتملق الحقارات!
تعايشنا طويلا مع القماءة والشرور والخيانات الصارخة، ومنحنا الجريمة ملاذات وأستارا ووسعنا لها داخل عقولنا وأرواحنا، واخترعنا لها الكثير من مبررات الحضور ومسوغات التصدر.
نحن ضحايا خدر وتواطؤات خاصة وعامة أسفرت عن انحطاط عام ظل مرعيا ومحتضنا بعناية من قبل الجميع في صور شتى بالطبع وتحت شعارات ونوايا تجاوزت حدها واحتوت ضدها ببلاهة سافرة.
كان الشيطان يعمل بدأب تحت عباءات مختلفة، وكان قبحه أكبر من أن يخفى، وكنا أكثر غفلة وأقل انتباها واحتراسا. سارعنا لطرح الفطنة باكرا وقبل اختبار النوايا. تخلينا عن الكثير من إمكاناتنا الحامية.
صرنا أقل ارتيابا وتشككا، أقل تثبتا وتحققا، أكثر تراخيا وفتورا في تفحص الوجوه والوجهات، والتفتيش في الأقوال والأفعال، لا نتوقف كثيرا ولا ندقق. يعنينا أن ننجح في تقبل الآخر والاعتراف به والتعايش معه، والإيمان بحقوقه وحرياته، حتى وصلنا إلى هذا الحد من نكران حقنا في الحياة والوطن وحقنا في الحرية والكرامة واعتبارنا مجرد كائنات قابلة لكل أشكال الهدر والإستبعاد!
سيقال أثبتنا أننا أكثر إنسانية وصدقا وانفتاحا وتفوقنا أخلاقيا وبذلنا جهدا في استدعاء إنسانيتهم، في حين أخفقوا في الارتقاء والتسامي والارتفاع، وفشلوا في الانتصار على شرورهم وضغائنهم. واختاروا الارتكاس والسقوط.
حسنا.. لكن -ووفق منظور أكثر اتساعا ونفاذا للمآلات الكارثية- تستطيع إدراك معنى أن ترعى القيمة وأن تحتضن الجريمة.
ما حدث كان تساهلا أخرقا مع الشر، نجم عنه إسقاط للمعيارية وتخدير للحساسية وتمرير للبشاعات ورضوخ عام لمنطق ذرائعي، يسوغ الشيطان، ويمنحه القبول التام.
ثم ماذا؟ تكاثر الوباء واستمرت مناعة المجتمع في الضعف والعطب. انتعش الزيف وتعاظمت الخيانات، وانفلتت الغيلان الصاهلة والصارخة في كل اتجاه. واستوى الانحطاط انقلابا همجيّا أوردنا الجحيم.
هذا الذي دافعنا عن حريته طويلا وانتزعناه من السجن مرارا صار اكبر سجاني البلاد. لم نكن نبصر في عينيه أغلال القرون، ولم يكن حرا بما يكفي كي يكون ابن وطن حر وشريك أحرار.
هذا الذي كان يتحدث عن الوطن والمواطنة وعن الديمقراطية والتعددية والعدالة والمساواة، وكنا نؤمن بعده ونصغي إليه باهتمام ونخط تصريحاته بالبنط العريض.
هو من يتزعم الآن المسيرة الانقلابية ويحارب بوحشية، مطالبا بحقه في الملك بحنين سلالي لعين مسكون بأمراض الحقب وأدواء العصور.
نحن ندفع ثمن عمر من الغفلة وتبادل السخريات والانخراط في تعاقدات مغشوشة أسهمت في مكاثرة الهمج وتنمية الخونة والسفاحين.
الغريب اليوم أن تقترح التسويات المطروحة تناسي كل الفظاعات التي اقترفها حلف الانقلاب وتجاوز بشاعات الحرب، وهذي المدن المدمرة والمقابر الممتدة والجراحات المفتوحة وكل هذا الخراب الذي حاق باليمن والبحث عن الحكمة اليمانية تحت الأنقاض وفي الدروب المسكونة بالموت وإعادة إنعاش روح السلام المقصوفة والدخول في تسوية مع الفجور تعيدنا إلى الغي القديم.