الإثنين 22-01-2018 : 5 - جمادي الأول - 1439 هـ

إب: الكشف عن خلية حوثية تقوم بتجنيد النساء في المحافظة

الأربعاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً / التجمع اليمني للاصلاح - متابعات / يمن شباب نت
عدد القراءات (266)

من الإرشيف


كشفت حادثة مقتل الشاب "عمار المبيض" بمدينة إب، وسط اليمن، مطلع الأسبوع الجاري، على يد امرأة، النقاب على ظاهرة خطيرة في المحافظة ذات الكثافة السكانية.

وبحسب معلومات خاصة، فإن قاتلة الشاب، "المبيض" المدعوة" أم المجاهدين" قيادية حوثية، وتقود فصيل حوثي مسلح مهمته تجنيد نساء من المحافظة وتلقينهم دورات طائفية وقتالية.

المعلومات التي تحصل عليها "مراسل يمن شباب نت" في محافظة إب، تقول بأن "أم المجاهدين" قيادية حوثية من أبناء محافظة ذمار، وتتمتع بخبرة في التعامل مع السلاح ويرافقها عدد من المسلحين، وتم تفريغ منزل لها في المدينة القديمة لإدارة دورات طائفية لعدد من نساء محافظة إب.

مصادرنا أكدت أن مليشيا الحوثي بدأت بتجنيد عدد من نساء المحافظة، ونظمت لهن دورات خاصة وسط المحافظة وأخرى خارجها، مشيرة بان الدورات التي تلقينها دروات طائفية وأخرى تدريبية وأمنية مخابراتية.

وتضيف المصادر بأن حادثة مقتل "المبيض" لم تكن عرضية، بقدر ما كانت مهمة خاصة للمدعوة أم المجاهدين، التي أوكل لها تصفية عدد من المعارضين للانقلاب في المحافظة .

وتخضع محافظة إب، ذات الكثافة السكانية لسلطات الانقلاب منذ منتصف أكتوبر من العام 2014م.

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
إليكم أيها الإصلاحيون..
إليكم أيها الإصلاحيون ألف سلام..تماسكتم حينما تفرق الناس، وصمدتم في وجه أعداء الوطن حين تخاذل الناس، ودافعتم عن وطنكم حينما باعه اللؤماء في سوق النخاسة. بكم انتصر وطنكم؛ فديتموه بمهج أرواحكم، وقدمتم -ولا زلتم- الغالي والرخيص، وجُدتم بأنفسكم حينما تسابق الكثير إلى تقاسم كعكة أشلاء وطن ممزق وجريح، لكنكم كنتم في مقدمة الصفوف دروعاً واقية للشعب اليمني من بطش الخائنين وكيد المتآمرين. لم يقبلوا بكم يوماً وحاربوكم على كل صعيد، وأبعدوكم من مؤسسات الدولة لكنكم كنتم الأمناء عليها وحراسها، وصُنتموها من كل متهبش ومتفيد. حتى وهم يمنون على الوطن ببعض المختطفين بعد تصف ....عرض المزيد
إعلن معنا