الأحد 14-07-2024 16:13:09 م : 8 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

تعز.. قيادة الإصلاح تستقبل جموع المعزين في فقيد اليمن الشيخ الزنداني

الخميس 25 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت – تعز

 

 

أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، الأربعاء، مجلس عزاء في رحيل عضو الهيئة العليا للإصلاح، فضيلة العلامة الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الذي وافاه الأجل الاثنين الماضي بعد معاناة مع المرض.

وشارك في تقديم العزاء قيادة السلطة المحلية، وقيادات أمنية وعسكرية، وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والوطنية، وجمع غفير من المشايخ والدعاة وطلاب العلم والوجاهات الاجتماعية بمحافظة تعز.

حيث كان في مقدمة مستقبلي المعزين قيادات وأعضاء المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة تعز.

وفي مجلس العزاء قدم المشاركون التعازي لقيادات الإصلاح في رحيل أحد مؤسسي الحزب الأوائل وقادته الكبار، معربين عن حزنهم العميق لرحيل هامة من هامات اليمن والأمة العربية والإسلامية".

وقال رئيس إصلاح تعز عبدالحافظ الفقيه، إن الشيخ الزنداني كان له أدوار كبيرة في ميادين الدعوة والتعليم والكفاح الوطني والعمل السياسي، وقد وهب حياته للعلم ونشر الدعوة في اليمن وخارج اليمن.

وكما استعرض الفقيه، مناقب الشيخ عبد المجيد الزنداني وأدواره البارزة في ثورة سبتمبر المجيدة وقيام الجمهورية، وجهوده المتنوعة في الجانب التعليمي والتوعوي والإرشادي.

وأشار إلى أن الشيخ الزنداني غرس قيم العقيدة والأخلاق والمبادئ الوطنية عبر كتبه ومحاضراته المتميزة ونشاطاته الواسعة التي كان من أبرزها كتاب التوحيد الشهير كمقرر دراسي للمرحلة الثانوية.

من جانبه أكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، في كلمته، ان اليمن فقدت واحد من أهم أعلامها برحيل الشيخ عبدالمجيد الزنداني، كما فقده العالمين العربي والإسلامي.

وأوضح شمسان أن العلامة الزنداني كان له مواقف وصولات وجولات على مستوى الساحة اليمنية وأيضا الساحة العربية والساحة الاسلامية.

وألقى الشيخ علي القاضي، كلمة تطرق فيها إلى مآثر العلامة الراحل عبد المجيد الزنداني الدعوية، وأدواره الكبيرة في التصدي للأفكار المنحرفة، وجمع كلمة العلماء والدعاة، وجهوده العلمية والتعليمية في إنشاء جامعة الإيمان وما تركه من إرث كبير.

كما ألقيت العديد من الكلمات والمداخلات، التي سردت مناقب الشيخ الزنداني في مختلف محطات حياته.