الإثنين 06-02-2023 16:50:18 م : 15 - رجب - 1444 هـ
آخر الاخبار

إصلاح عمران ينعى الشيخ صادق الأحمر ويسرد مآثره ومواقفه النضالية والوطنية

الجمعة 06 يناير-كانون الثاني 2023 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

نعى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عمران، إلى أبناء الشعب اليمني وقيادات وأعضاء وكوادر الإصلاح في عموم الوطن، الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشائخ حاشد، ورئيس شورى الحزب في المحافظة سابقاً، والذي وافته المنية بعد مسيرة عطاء حافلة بالنضال الجمهوري فجر يومنا هذا الجمعة، إثر مرض عضال ألم به.

وأكد إصلاح عمران، في بيان نعي اليوم الجمعة، أن الشيخ صادق الأحمر، أحد قياداته ومؤسسيه، وواحداً من خيرة رجالاته، الذي مثل نموذجاً فريداً في القيادة والتضحية والثبات على المبادئ والقيم الجمهورية النبيلة.

وقال إن الإصلاح خاصة والوطن عامة، خسر شخصية فذة وامتداد تاريخي لأسرة النضال الجمهوري منذ عهد الأجداد.

وتابع: "خسرنا شيخاً ومرجعاً قبليا كرس جهوده في خدمة وطنه والعمل المجتمعي وإصلاح ذات البين، متوجاً ذلك النضال بالثبات على مبادئه الثورية والجمهورية، لم ينحني أو يبيع أو ينكسر أمام هجمات الكهنوت واذياله على مدى سنوات عديدة".

واستطر بيان إصلاح عمران، في سرد مناقب الفقيد، الذي كان علماً شامخاً ورمزاً بارزاً.

ودعا أعضاء الإصلاح إلى قراءة سيرته المليئة بالتجارب والمآثر، حيث كان الفقيد الأحمر مصلحاً اجتماعياً ورجلاً سياسياً شجاعا وصاحب تجربة نضالية فريدة تميزت بالثبات وقول الحق، كريماً متسامحاً متواضعاً بسيطاً منذ نشأته حتى مماته.

ولفت إلى أن الخسارة برحيل الشيخ صادق الأحمر أتت والبلاد تمر بمرحلة حرجة من التقلبات السياسية والعسكرية، وكانت في أمس الحاجة إلى وجوده.

وعبر إصلاح عمران عن مشاطرة إخوان الفقيد من مشايخ آل الأحمر وقبيلة حاشد ومحافظة عمران واليمن عامة الحزن والألم في هذه الفاجعة والمصيبة.

وأبتهل إلى الله أن يتغمد الشيخ صادق بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

نص بيان النعي:

بقلوب ملؤها الحزن والأسى، ينعي المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عمران إلى أبناء الشعب اليمني وقيادات وأعضاء وكوادر الإصلاح في عموم الوطن، الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشائخ حاشد، ورئيس شورى الحزب في المحافظة سابقاً، والذي وافته المنية بعد مسيرة عطاء حافلة بالنضال الجمهوري فجر يومنا هذا الجمعة، إثر مرض عضال ألم به.

إن التجمع اليمني للإصلاح بعمران وهو ينعي أحد قياداته ومؤسسيه الشيخ صادق الأحمر، لينعي واحداً من خيرة رجالاته وأوائل مؤسسيه الذي مثل نموذجاً فريداً في القيادة والتضحية والثبات على المبادئ والقيم الجمهورية النبيلة.

لقد خسر التجمع اليمني للإصلاح خاصة والوطن عامة شخصية فذة وامتداد تاريخي لأسرة النضال الجمهوري منذ عهد الأجداد، خسرنا شيخاً ومرجعاً قبليا كرس جهوده في خدمة وطنه والعمل المجتمعي وإصلاح ذات البين، متوجاً ذلك النضال بالثبات على مبادئه الثورية والجمهورية، لم ينحني أو يبيع أو ينكسر أمام هجمات الكهنوت واذياله على مدى سنوات عديدة.

إن قيادة المكتب التنفيذي للإصلاح بعمران وهي تنعي علماً شامخاً ورمزاً بارزاً لتدعو أعضاء الإصلاح إلى قراءة سيرته المليئة بالتجارب والمآثر، حيث كان الفقيد الأحمر مصلحاً اجتماعياً ورجلاً سياسياً شجاعا وصاحب تجربة نضالية فريدة تميزت بالثبات وقول الحق، كريماً متسامحاً متواضعاً بسيطاً منذ نشأته حتى مماته.

أن خسارتنا للشيخ صادق الأحمر أتت وبلادنا تمر بمرحلة حرجة من التقلبات السياسية والعسكرية كنا في أمس الحاجة إلى وجوده بيننا، وبهذه الخسارة نشاطر إخوانه المشائخ من آل الأحمر وقبيلة حاشد ومحافظة عمران واليمن عامة الحزن والألم في هذه الفاجعة والمصيبة التي حلت بنا جميعا.

تغمد الله الفقيد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

التجمع اليمني للإصلاح محافظة عمران

١٢ جماد الآخر ١٤٤٤ ه‍

٦ يناير ٢٠٢٣ م