الجمعة 02-12-2022 19:11:18 م : 8 - جمادي الأول - 1444 هـ
آخر الاخبار

أعرب عن أمله في عودة الحياة السياسية ونوه بدور التحالف..

الهجري: مأساة اليمن سببها الانقلاب والحرب الحوثية والحل بإزالة أسبابها

الثلاثاء 21 يونيو-حزيران 2022 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت - خاص

أوضح القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، النائب عبد الرزاق الهجري، أن المأساة الإنسانية الكبيرة التي تعيشها اليمن هي نتيجة انقلاب مليشا الحوثي وإشعالها الحرب.

وأكد الهجري -في حديث لموقع "الكومبس"- أن حل هذه المشكلة يكمن في إنهاء أسبابها، بإنهاء انقلاب المليشيا والدخول في عملية السلام والتفاوض.

وشدد على أن الأمر الأساسي هو أن يحصر السلاح بيد الدولة.

وقال الهجري إنه من الضروري التفرغ لمكافحة الإرهاب الذي هو آفة كبيرة، معتبراً وجود المليشيا الحوثية يشجع الجماعات الإرهابية على الاستمرار.

ونوه إلى ضرورة البناء على ما تم الاتفاق عليه في مخرجات الحوار الوطني الذي شارك فيه الحوثيون أنفسهم، والمضي في عملية تفاوض سلمي يشترك فيه الجميع.

وأكد القائم بأعمال الأمين العام للإصلاح أن التدخل الخارجي السلبي بالنسبة لليمن هو التدخل الإيراني، الذي أوصل اليمن إلى هذه الحال.

وأشار إلى أن تدخل الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تدخل شرعي جاء بناء على طلب الرئيس السابق لإنقاذ البلد.

ونوه الهجري بالدور البناء للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أنه سيكون لهم دور في الدفع بعملية السلام، حيث يبذلون الآن جهوداً طيبة في هذا الإطار.

وأوضح الهجري أن التجمع اليمني للإصلاح هو ثاني أكبر الأحزاب السياسية، وله حضور كبير في الساحة الوطنية وموقع وصوت في البرلمان والحكومة.

وتطرق القائم بأعمال أمين عام الإصلاح إلى ما أصاب الحياة السياسية في اليمن، بسبب الانقلاب والحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي، حيث غابت السياسة والانتخابات وتوقف كل شيء.

وأعرب عن أمله في أن تعود الحياة السياسية في القريب العاجل.

وأكد أن الإصلاح لا يطمح إلى السيطرة على السلطة أو أن يسيطر أي طرف آخر في المرحلة المقبلة.

وجدد إيمان الإصلاح بالشراكة، مشيراً إلى ما حل باليمن من دمار نتيجة حرب الحوثي، موضحاً أنها لن تعود إلى وضعها الطبيعي إلا بشراكة جميع أبنائها.

كلمات دالّة

#اليمن