الجمعة 22-10-2021 22:19:19 م : 16 - ربيع الأول - 1443 هـ
آخر الاخبار

أحزاب التحالف بمأرب تدين استهداف الشيخ بن غريب وتدعو إلى ملاحقة الجناة

السبت 18 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 05 مساءً / الاصلاح نت- مأرب
 

 

أدانت أحزاب التحالف الوطني بمحافظة مأرب محاولة الاغتيال الغادرة التي تعرض لها الشيخ علي بن حسن بن غريب، الخميس، بسيارة مفخخة لتفجير موكبه على طريق العبر-مارب أثناء عودته إلى المحافظة.

وأكدت -في بيان- أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام، وأن الفاعلين والمخططين والمتعاونين سيدفعون الثمن باهضا.

ودعت أجهزة الدولة المعنية إلى سرعة التحقيق في الجريمة وسرعة الكشف عن هوية الجناة وجلبهم للعدالة لينالوا جزاءهم بما اقترفوه من جرم.

نص البيان:

وقفت أحزاب التحالف الوطني في مأرب أمام محاولة الاغتيال الغادرة التي تعرض لها الشيخ علي بن حسن بن غريب، أمس الخميس، بسيارة مفخخة، استهدفت تفجير موكبه على طريق العبر-مأرب اثناء عودته إلى المحافظة.

وإذ نحمد الله على سلامة الشيخ، فإننا في أحزاب التحالف الوطني بمأرب نعبر عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين لهذا العمل الإجرامي الذي استهدف أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية المأربية، وأحد أهم أعمدة الدفاع عن مأرب منذ الأيام الأولى للحرب.

إن الاستهداف الإجرامي المتكرر لهذا الرمز المأربي الصلب، إنما يكشف عن كمية الحقد الدفين الذي يضمره الأعداء لهذا القائد البطل الذي كان له إسهاما فعالا في مواجهة مشاريعهم الهدامة للأرض والقاتلة للإنسان، لذلك فلا غرابة إن تكررت محاولاتهم للنيل منه بإشكال وصور متعددة، من بينها الاستهداف بالصواريخ الباليستية لمنازله أكثر من مرة، في سابقة لا مثيل لها في أي مكان من العالم، الأمر الذي يظهر نزعة العداء الإجرامية للنيل من خصومهم بشتى الوسائل والسبل المنافية لقيم ديننا الإسلامي الحنيف ولكافة الأسلاف والأعراف الإنسانية المتعارف عليها.

إن أحزاب التحالف الوطني في مأرب وهي تدين محاولة اغتيال هذا الرمز المأربي، لتؤكد للجميع أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام، وأن الفاعلين والمخططين والمتعاونين سيدفعون الثمن باهظا، وفي هذا الصدد ندعو أجهزة الدولة المعنية إلى سرعة التحقيق في الجريمة وسرعة الكشف عن هوية الجناة وجلبهم للعدالة لينالوا جزاءهم بما اقترفوه من جرم.

 ختاما، تؤكد أحزاب التحالف الوطني أن مأرب عصية وستبقى كذلك مهما حاول الأعداء والحاقدون النيل منها ومن صمودها الأسطوري.

عاشت مأرب حرة أبية منتصرة

صادر عن أحزاب التحالف الوطني في مأرب، الجمعة، الموافق 17 سبتمبر 2021م.

- المؤتمر الشعبي العام

- التجمع اليمني للإصلاح

- الحزب الاشتراكي اليمني

-التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

- حزب البعث العربي القومي الاشتراكي

- حزب الرشاد اليمني

            

كلمات دالّة

#اليمن