الأربعاء 16-06-2021 22:26:20 م : 6 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

مأرب: مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن إفطار الصائم بالتعاون مع مؤسسة البادية

الأحد 28 مايو 2017 الساعة 02 صباحاً / التجمع اليمني للاصلاح - مركز سبأ الإعلامي

 بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفذ مؤسسة البادية الخيرية (حضرموت) مشروع إفطار الصائم بمحافظة مارب.

ويستهدف المشروع، الذي دشنه مساء اليوم، وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح، ويستهدف توزيع ١٥٠٠ وجبة غذائية يومية (حارة وباردة) بمدينة مارب.

وتشمل الوجبة الحارة (التمر, والعصير, والأرز, والدجاج بمعدل ربع في كل وجبة) فيما تشمل الوجبة الباردة على (التمر والماء وباكت تمرية, وكيك).

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار الجهود الإنسانية التي الكبيرة التي يرعاها مركز الملك سلمان وجهود المملكة حكومة وشعباً.


وخلال التدشين أشاد الوكيل مفتاح بالمبادرة الخيرية التي تنفذها مؤسسة البادية، والتي تأتي امتداداً للجهود الإغاثية التي يبذلها باستمرار الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان, مشيراً إلى أن المبادرة التي تهدف خلال هذا الشهر الكريم تخفيف معاناة السجناء والأفراد الذين هم بدون أسر والنازحين والجنود في النقاط العسكرية والمنشآت الحكومية.


وأشار مفتاح إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الملك سلمان يمثل وقفة إنسانية رائعة لن ينساها الشعب اليمني وهو يمر في محنته نتيجة الانقلاب الهمجي لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح على الدولة وفرض الحرب ضد اليمنيين. ولفت إلى أن شهر رمضان هو شهر الرحمة والتكافل.. داعياً المؤسسات الخيرية وفاعلي الخير والمواطنين في المحافظة إلى مزيد من التكافل، وتفقد كل جاره والمساكين والمعدمين في حارته، وتقديم ما يستطيع ولو الشيء اليسير.

وأشاد بجهود مؤسسة البادية وشركائها وعملهم الرائع في المجال الإغاثي.


من جهته، أشاد عضو لجنة الإغاثة بالمحافظة أمين عزيز بجهود المملكة عبر مركز الملك سلمان.
مؤكداً أن تلك الجهود المبذولة من الأشقاء ليست غريبة على المركز والمملكة حكومة وشعباً.

وشكر مركز الملك سلمان وكل الأشقاء الذي كانت ولا تزال جهودهم الإغاثية تتدفق على الشعب اليمني.
وعبر عن شكره للدور الذي تلعبه السلطة المحلية بمحافظة مارب ولجنة الإغاثة في سبيل تذليل الصعوبات والعقبات لتسهيل مختلف الجهود الإغاثية وإيصالها للمستحقين.

ودعا أمين عزيز المنظمات الإنسانية المحلية والعالمية للقيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني، لافتاً إلى أن مؤسسة البادية وشركائها على استعدادها لتقدم المساعدة في سبيل إيصال المعونات الإغاثية لمستحقيها.

ويتم تنفيذ المشروع بإشراف ممثل مركز الملك سلمان باليمن الدكتور فتحي با صبيح.