الخميس 26-11-2020 03:40:19 ص : 10 - ربيع الثاني - 1442 هـ
آخر الاخبار
عام على الإخفاء القسري!!
بقلم/ أمجد خليفة
نشر منذ: سنة و 9 أشهر و 28 يوماً
الإثنين 28 يناير-كانون الثاني 2019 03:50 م

خرج لأداء فريضة صلاة الفجر كعادته، ولم يعلم أنه في 27/1/2018م، سيخرج ولن يعود بعد الصلاة لبيته مرة أخرى وأنه لن يؤدي فرضه أيضاً!!

#زكريا_قاسم عضو المجلس المحلي مديرية #المعلا سابقاً، والرجل الاجتماعي والشخصية الخيرية في مدينته خصوصاً وبالعاصمة #عدن عموماً، له باع كبير ويد بيضاء على أهالي منطقته وكل من قصده لتلبية حاجته ويقوم بإعانته قدر المستطاع..

تم اختطافه أول ما خرج من بيته في ذلك اليوم المشؤوم، وظلت عائلته تبحث عنه ملياً، لتُفاجئ أن من قام بأخذه قوات جهات أمنية رسمية، دون أي مسوغ قانوني أو استدعاء رسمي، وحتى اللحظة لم يتم توجيه أي اتهام له ولايزال قابع في سجونهم، مع وعود صفراء من قبلهم بإطلاق سراحه ولكن دون فائدة، ويستمر أهله بانتظار الإفراج عنه في كل يوم وليلة!!

كان لزكريا دور فاعل أثناء حرب 2015م في #العاصمة_عدن، فقد عمل على توزيع المواد الغذائية للأسر النازحة من المديريات الأربع إلى المديريات الأربع، وكذا المساعدة لإيجاد مساكن لهم، وتوفير الغاز المنزلي لبعض العائلات الذي كان شبه منعدم آنذاك..

عام مر على التغييب والإخفاء القسري لزكريا، وعائلته تجري خلف السراب تعض أصابع الندم وتتجرع الألم في كل لحظة عن عدم معرفتها ما هو مصير ابنهم المخفي وعدم استجابة الجهات الرسمية لنداءاتهم ومناشداتهم!!

#اطلقوا_زكريا_قاسم_والمخفيين