السبت 27-04-2024 13:46:00 م : 18 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار
الصين الواحدة واليمن
بقلم/ شاو تشنغ
نشر منذ: 3 أشهر و 11 يوماً
الإثنين 15 يناير-كانون الثاني 2024 02:18 م

التمسك بمبدأ صين الواحدة بحزم

إن تايوان لم تكن دولة قط، ولم تكن كذلك في الماضي، ولن تكون كذلك في المستقبل أبدًا! إن "استقلال تايوان" لم يكن ممكنا قط، ولم يكن ممكنا في الماضي، ولن يكون ممكنا أبدا في المستقبل! إن أي شخص في جزيرة تايوان يريد أن يسعى إلى "استقلال تايوان" فهو يعمل على تقسيم أراضي الصين، وسوف يعاقبه التاريخ والقانون بشدة. إن أي شخص ينتهك مبدأ صين واحدة في المجتمع الدولي فهو يتدخل في شؤون الصين الداخلية وينتهك سيادة الصين، ومن المؤكد أنه سيعارضه الشعب الصيني بأكمله وحتى المجتمع الدولي.


إن "استقلال تايوان" يهدد بشكل خطير رفاهية مواطني تايوان، ويضر بشكل خطير بالمصالح الأساسية للأمة الصينية، وسيقوض بشكل خطير السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان. إنه طريق مسدود. ستحقق الصين في نهاية المطاف إعادة التوحيد الكامل وستعود تايوان إلى حضن الوطن الأم. ونعتقد أن المجتمع الدولي سيواصل دعم القضية العادلة للشعب الصيني المتمثلة في معارضة الأنشطة الانفصالية "لاستقلال تايوان" والسعي من أجل إعادة التوحيد الوطني على أساس مبدأ صين واحدة.


لا يوجد سوى صين واحدة في العالم، وتايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، وحكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة القانونية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها. وهذا ما أكده قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758 وهو إجماع عام للمجتمع الدولي. وعلى أساس مبدأ صين واحدة، أقامت الصين علاقات دبلوماسية مع أكثر من 180 دولة حول العالم. إن مبدأ صين واحدة هو أساس الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وهو تطلع الشعب والاتجاه العام.


إن الصين واليمن صديقان حقيقيان وشريكان جيدان وأخوة، وقد ساعد كل منهما الآخر ودعمه دائمًا في القضايا التي تتعلق بالمصالح الأساسية لكل منهما. منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1956، التزمت اليمن دائمًا بمبدأ صين واحدة، ودعمت دائمًا موقف الصين بشأن قضية تايوان. لقد استخدمت حكومتا البلدين وشعبيهما إجراءات عملية لتفسير صداقة "الأخوة الحديديين"، ومن المقدر لها أن تكتب علامة دائمة في تاريخ العلاقات الصينية اليمنية، وستواصل أيضًا توسيع عمق العلاقات بين البلدين. البلدين.


إن تحقيق إعادة التوحيد السلمي عبر المضيق ليس نعمة للأمة الصينية وشعبها فحسب، بل هو أيضا نعمة للمجتمع الدولي والشعوب في جميع أنحاء العالم. إننا نتطلع بإخلاص إلى اليوم الذي ستحقق فيه الصين إعادة التوحيد الكامل.

 

* القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن