الأحد 10-12-2023 16:58:16 م : 27 - جمادي الأول - 1445 هـ
آخر الاخبار

الإصلاح بالمهرة يدعو لسرعة معالجة تردي الخدمات والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة

الأحد 01 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 09 صباحاً / الإصلاح نت - الغيضة

 

 

وقف المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة، خلال اجتماعه الاعتيادي، السبت، أمام جملة من القضايا والأحداث وما تشهده المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

وطالب إصلاح المهرة، في بلاغ صحفي، بسرعة معالجات تردي الخدمات خاصة الكهرباء التي تشهد انقطاعات متكررة وغير معتادة، ووضع الحلول لمشكلة تعطيل بعض مؤسسات الدولة وتأخير صرف مرتبات الموظفين.

وعبر الإصلاح عن أسفه نتيجة التراكمات والعبث بالمال العام، وعدم الالتزام باللوائح والنظم التي تحدد مشاريع الدولة ومايرافقها من غياب أجهزة الرقابة والمحاسبة.

كما حذر الإصلاح من جر المحافظة إلى مربع الصراعات والعبث بأمنها واستقرارها الذي يعتبر نموذجا لبقية المحافظات، بفضل جهود ابنائها والسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة محمد علي ياسر.

كما أكد على حق التعبير السلمي بالمطالبة بالحقوق وفقا للدستور والقانون، مشيرا إلى أن اللجوء إلى القضاء هي أفضل الخيارات المناسبة لحفظ الحقوق وانتزاعها بدلاً من استغلال الخلافات البينية المضرة بالمصلحة العامة.

ودعا المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة كل المكونات السياسية والاجتماعية والجهات ذات العلاقة، للحفاظ على المصلحة العامة للمحافظة والسلم الاجتماعي.

 

نص البلاغ الصحفي:

عقد المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح محافظة المهرة اجتماعه الاعتيادي اليوم السبت 30 / 9/2023م و وقف أمام عدد من القضايا والاحداث وما شهدته المحافظة من تطورات والمتمثلة في الاتي:

-        تردي الخدمات وبالخصوص الانقطاعات المتكررة للكهرباء وغير المعتادة .

-        تعطيل بعض مؤسسات الدولة عن أداء مهامها في خدمة المواطنين.

-        تأخير صرف المرتبات.

-        الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية .

وبناءً على ما سبق فان المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة ناقش تلك الاحداث والتطورات السابقة، محذرا من العبث بأمن المحافظة وجرها الى صراعات قد تؤثر على أمن واستقرار وسلامة المحافظة والتي تميزت في الفترة الماضية عن بقية المحافظات بجهود أبناء المحافظة والسلطة المحلية ممثلة في محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر.

وفي ذات الوقت يأسف المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة لما وصلت له الأمور نتيجة التراكمات والعبث بالمال العام وعدم الالتزام باللوائح والنظم التي تحدد آلية تنفيذ مشاريع الدولة وغياب أجهزة الرقابة والمحاسبة وأوليات الاحتياج.

كما يؤكد المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة على حق التعبير السلمي في المطالبة بالحقوق وفق الدستور والقوانين النافذة، ويرى المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة أن اللجوء الى القضاء سبيل مناسب لحفظ الحقوق وانتزاعها، ويرفض استغلال الخلافات البينية في الاضرار بمصلحة المواطن.

وفي الأخير يناشد المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة كل الغيورين في المكونات السياسية والاجتماعية والمنظمات في الحفاظ على مصلحة المحافظة والسكينة العامة والسلم الاجتماعي وجعلها فوق كل اعتبار.

وعلى الجهات المعنية إيجاد حلول مناسبة وسريعة لحلحلة هذه القضايا وتحسين الخدمات وأولها الكهرباء.

والله الموفق ،،

المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح محافظة المهرة

15/ ربيع الأول/1445هـ - 30 / سبتمبر/2023م