الأحد 10-12-2023 17:25:22 م : 27 - جمادي الأول - 1445 هـ
آخر الاخبار

الشعب اليمني يحتفي بالعيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر ويوقد شعلتها في مختلف المحافظات

الثلاثاء 26 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت – متابعات
 

 

يحتفل الشعب اليمني في أنحاء البلاد، بالعيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، حيث عمت مظاهر الابتهاج بهذه الذكرى الوطنية العظيمة مختلف أنحاء البلاد.
ففي مدينة مأرب أُوقدت مساء الاثنين شعلة العيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، وسط حضور رسمي وشعبي كبير يتقدمهم اللواء سلطان العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومشاركة أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي من جمهورية مصر العربية.

كما شهد حفل إيقاد الشعلة، العرض الكشفي الشبابي الكرنفالي، حيث قدمت الأفواج الكشفية من مختلف محافظات الجمهورية، العديد من اللوحات الفنية الوطنية وهم يحملون رايات الوطن ترفرف خفاقةً فوق الهامات والرؤوس وتجسد إيمان الشعب اليمني بأهداف ثورة 26 سبتمبر وتمسكه بها على درب الأحرار وعهد الأجيال، وحمل مشاعل الثورة عالياً حتى استكمال تحقيق أهدافها والدفاع عنها وعن مكتسباتها العظيمة.

وكان الكشَّاف رأفت علي من محافظة تعز، قد تلا وثيقة العهد المعمدة بالدم عن منتسبي الحركة الكشفية والشبابية رفعوها إلى القيادة السياسية، جددوا فيها العهد أنهم سيظلون الجنود المخلصين والحراس الأمناء والأوفياء للوطن والثورة والجمهورية، والوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن من قوى التمرد والإرهاب والسير بخطى ثابتة نحو الدولة الاتحادية الحديثة.

وقد قام كل من رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ووكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، بإيقاد الشعلة الأم للعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة إيذاناً بتدشين الاحتفال.
وفي مدينة تعز، ووسط حضور جماهيري حاشد، أوقدت مساء أمس الاثنين شعلة العيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر.

وشارك الآلاف من أبناء مدينة تعز في الاحتفاء بمراسم إيقاد الشعلة السبتمبرية وسط شارع جمال، على وقع الأناشيد الوطنية، مؤكدين على المضي قدما نحو الحفاظ على أهداف ومكتسبات ثورة 26 سبتمبر الخالدة، وإسقاط انقلاب مليشيا الحوثي وتحقيق أهداف والثورة وبناء الدولة المدنية الحديثة.
وعبر المشاركون عن فرحتهم الغامرة بالذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بالحكم الإمامي، مؤكدين أن تلك الذكرى ستكون بمثابة ثورة جديدة تستهدف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وبالتزامن أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة تعز احتفاءً بالذكرى الـ56 لثورة 26 من سبتمبر، وصدحت الأناشيد والأغاني الوطنية في شوارع المدينة، التي عبرت عن المكانة الكبيرة لثورة 26 سبتمبر في نفوس وذاكرة أبناء محافظة تعز.
كما أوقدت شعلة 26 سبتمبر في مدينة المخا، والعديد من المدن اليمنية المحررة.

وفي العاصمة المختطفة صنعاء، أوقدت شعلت العيد 61 لثورة 26 سبتمبر في منزل الشيخ الراحل صادق الأحمر، وسط حضور كثيف.
وأحتشد المواطنون في العديد من الشوارع والأحياء بصنعاء للاحتفاء بالمناسبة وسط إجراءات مليشياوية مشددة، حيث أقدمت عصابات مليشيا الحوثي على ملاحقة المحتفلين في العديد من المناطق، وسلب الأعلام الوطنية، دون أن يعيق ذلك المحتفلين عن التعبير عن ابتهاجهم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

وذات الأمر تكرر في مدينة إب التي شهدت إيقاد شعلات العيد في عدد من أحيائها، الأمر الذي استفز المليشيا الحوثية العنصرية لملاحقة المحتفلين واختطاف عدد منهم.
وشهدت مدينة السدة مسقط رأس الثائر السبتمبري على عبد المغني، حشداً كبيراً مساء الاثنين، تم خلاله إيقاد شعلة 26 سبتمبر، كما أوقدت في مختلف مديريات المحافظة.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مظاهر احتفال الشعب اليمني في مناطق سيطرة المليشيا، حيث عرضوا إيقاد شعلة العيد في القرى والجبال والوديان، في محافظات ذمار والبيضاء وصنعاء، والعديد من المحافظات.

كلمات دالّة

#اليمن