الثلاثاء 16-07-2024 00:27:59 ص : 10 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

تنفيذي الإصلاح بالحديدة ينعى إحدى رموز العمل الوطني والتربوي القيادية نعمة معجم

الأحد 24 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت – مأرب

  

 

نعى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، القيادية والتربوية القديرة نعمة عثمان بلال معجم، التي انتقلت الى جوار ربها الجمعة الماضية، عن عمر ناهز ٧٠ عاما، قضت جله في العمل بحقل التربية والتعليم بمحافظة الحديدة.

وأشار إصلاح الحديدة، في بيان نعي، إن الراحلة هي إحدى رموز العمل الوطني وإحدى القياديات في السلك التربوي والتعليمي، وكانت واحدة من الدفعة الأولى اللواتي تلقين التعليم في مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات في مدينة الحديدة بعد قيام ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م مباشرة ثم واصلت مسيرتها العلمية.

واعتبر أن الفقيدة نعمة معجم نموذجاً للمرأة التهامية المكدودة بحب الوطن وإحدى الرائدات الاوائل في تشجيع المرأة التهامية في الحديدة على العلم والعمل.

وتطرق البيان إلى مسيرة الراحلة في المجال التعليمي، والمهام والمناصب التي تقلدتها، وآخرها مديرة لمجمع شيماء التربوي، تتلمذت على يديها المئات من الطالبات، كما تطرق إلى مناقبها.

وتقدم إصلاح الحديدة بالعزاء والمواساة إلى أهالي الفقيدة وذويها وتلميذاتها وكافة آل معجم، داعياً الله أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه ويسكنها فسيح جناته.

 

نص النعي:

بسم الله الرحمن الرحيم

ينعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة إحدى رموز العمل الوطني واحدى القياديات في السلك التربوي والتعليمي الأستاذة القديرة/ نعمة عثمان بلال معجم رحمها الله التى انتقلت الى جوار ربها يوم امس الاول الجمعة ٢٢ سبتمبر٢٠٢٣م عن عمر ناهز ٧٠ عاما ، قضت جله في العمل بحقل التربية والتعليم بمحافظة الحديدة .

والفقيدة نعمة معجم تعد احدى الدفعة الاولى اللواتي تلقين التعليم في مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات في مدينة الحديدة بعد قيام ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م مباشرة وقد واصلت الفقيدة مسيرتها العلمية الاولى حتى حصولها على بكالوريوس التربية .

وكانت والأستاذ نعمة معجم رحمها الله نموذحا للمرأة التهامية المكدودة بحب الوطن واحدى الرائدات الاوائل في تشجيع المرأة التهامية في الحديدة على العلم والعمل .

وقد التحقت .، وزميلات فصلها الثاني الاعدادي - منذ العام الدراسي 1968/1967م بالعمل بالتدريس ، نظرا لعدم وجود معلمين ومعلمات في وقتها للقيام بتدريس،الطلاب والطالبات في ذلك الوقت بالتدريس لاستمرار الدراسة بمدارس الجمهورية ، واستمرت الفقيدة بالعمل بالتدريس بعد ذلك عينت في بداية السبعينات مديرة لمدرسة بلقيس الاعدادية الثانوية للبنات ، وعند افتتاح اول معهد للمعلمات بالحديدة صدر قرار بتعيين الاستاذة/ نعمة معجم مديرة للمعهد ، و قبل تقاعدها تم تكريمها بمنحها درجة مستشار تربوي . وعلى مستوى النشاط الاجتماعي عينت الاستاذة نعمة معجم في مطلع الثمانينات مديرة لجمعية المراة اليمنية واستمرت في إدارتها لعدة سنوات .

حتى آخر عمل تقلدته كمديرة لمجمع شيماء التربوي ، وتتلمذت على يديها المئات من الطالبات وكانت نعم المربية والمديرية والمعلمة الناجحة في صناعة تحولا في المسار التعليمي في الحديدة.

ونحن في التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الحديدة إذ ننعى الفقيدة نعمة معجم ، فإننا ندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه ، وان يسكنها فسيح جناته ، كما نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى اهلها وذويها وتلميذاتها والى آل معجم كافة. إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الحديدة

الاحد 24/ 9 / 2023م