الأحد 13-06-2021 03:09:16 ص : 3 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

الحديدة.. تصعيد للارهاب الحوثي ضد المدنيين والقوات المشتركة تعلن رصد 17 مسيرة ايرانية الصنع

الخميس 14 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 09 مساءً / إلاصلاح نت-الحديدة

 

أصيبت طفلة برصاص مليشيات الحوثي الإرهابية في قرية دار ناجي بمديرية حيس جنوبي الحديدة. وقال مصدر طبي في مستشفى الخوخة: أن الطفلة حجة عبدالله عيسى خضيري البالغة من العمر( 7 سنوات) تعرضت لإصابة خطيرة في بطنها بطلق ناري من مليشيات الحوثي.
كما أصيب مواطن بإنفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي في مثلث العمري بمديرية ذوباب بالساحل الغربي. وقالت مصادر محلية: أن المواطن سمير إبراهيم احمد علي تعرض لإصابة بترت على إثرها قدمه اليسرى جراء انفجار لغم من مخلفات الحوثيين في مثلث العمري. واضافت المصادر، أن الأهالي هرعوا إلى موقع الانفجار وقاموا باسعاف المواطن المصاب إلى مستشفيات العاصمة عدن لتقلي العلاج اللازم.

كما استشهد المواطن فؤاد يحي علي بانفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي في احدى طرقات مديرية حيس اثناء عبوره بدراجته النارية.وكان سكان محليون في منطقة غليفقة الساحلية بمديرية الدريهمي ابلغوا عن جسم غريب قذفت به الامواج وقالت مصادر عسكرية بأن فريق هندسي توجه إلى ساحل غليفقة واكتشف بأن الجسم الغريب المموه كان لغم بحري صناعة ايرانية زرعته مليشيات الحوثي لاستهداف الصيادين.
من جهتها قالت القوات المشتركة بأنها رصدت 17 طائرة استطلاع لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، فوق مناطق متفرقة من الحديدة، في سياق خروقات مليشيات الحوثي الإرهابية للهدنة الأممية. وأفاد مصدر عملياتي في القوات المشتركة، أن طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددهن 17 طائرة تم رصدهن خلال الـ 12 ساعة الماضية فوق عدد من المناطق المحررة. وأشار المصدر إلى أن الطائرات جرى رصدهن فوق مناطق حيس والتحيتا والجبلية والحيمة وغويرق وموشج جنوبي الحديدة.
وكانت القوات المشتركة اعلنت رصدها 88 خرقا ارتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في الـ 8 ساعات الماضية، ضمن انتهاكاتها المتكرره بحق المدنيين والهدنة الأممية. وأفاد مصدر عملياتي: أن خروقات مليشيات الحوثي تركزت على منطقتي الفازة والجبلية ومركز مدينة التحيتا وحيس جنوب الحديدة. واضاف المصدر أن الخروقات شملت اعتداءات بحق المدنيين واستهداف الأحياء والقرى السكنية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

كلمات دالّة

#اليمن