الثلاثاء 23-07-2024 23:30:59 م : 17 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

رئيس الإصلاح والأمين العام يتلقيان تهنئة بذكرى التأسيس من نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

الثلاثاء 12 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

تلقى رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ محمد اليدومي، والأمين العام الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، برقية تهنئة، من رئيس مجلس الشورى، النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وذلك بمناسبة الذكرى الـ33 لتأسيس الإصلاح.
وعبر بن دغر عن تهانيه الحارة لقيادة الإصلاح، ولقواعد وأنصار حزبهم المناضل بهذه المناسبة، متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار لما فيه خير اليمن واليمنيين.

وأكد بن دغر أن التجمع اليمني للإصلاح شكل منذ قيامه علامة مميزة في تاريخ الحياة السياسية في البلاد، وعزز وجوده من مسار الديمقراطية الوليدة المصاحبة لقيام الوحدة.

وأوضح بأن الإصلاح غدا رافدًا من روافد العمل الوطني، إلى جانب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب الديمقراطية اليمنية الأخرى.

وأشار إلى ما جمع حزبي الإصلاح والمؤتمر خلال العقود الماضية من مواقف عديدة في مراحل مختلفة من تجربة العمل الوطني والحياة الديمقراطية، موضحاً أنه جمعهما الهم المشترك دفاعًا عن النظام الجمهوري والوحدة اليمنية والهوية الوطنية الواحدة، وأنهما عملا معًا ولازالت توحدهما الأهداف والمبادئ العظيمة لثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وأشار النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، إلى أن الحزبين اليوم في خندق وجبهة واحدة دفاعًا عن المصالح العليا لوطننا وشعبنا اليمني العظيم، وفي مواجهة مع إمامة عنصرية سلالية مدعومة إيرانيًا.

ولفت إلى محاولة الإمامة العنصرية الانقضاض على المنجزات الوطنية، واعتساف المسار الوطني التقدمي لبلادنا، وتهديد حاضر اليمن ومستقبله، ومستقبل وأمن المنطقة واستقرارها.

وشدد بن دغر على الواجب المشترك الذي يحتم على الإصلاح والمؤتمر، وعلى كل القوى الوطنية، تعزيز جهود المقاومة للانقلاب الحوثي، وهزيمته سلمًا أو حربًا، واستعادة مؤسسات الدولة، ودحر العدو من مناطق سيطرته، أو الوصول لسلام عادل شامل يستند إلى مرجعياته الثلاث.
وحيا بن دغر في قيادة الإصلاح مترحماً على شهداء الوطن من أبطال المؤسسة العسكرية والأمنية والمقاومة الوطنية.

نص التهنئة:
الأخ محمد عبدالله اليدومي رئيس التجمع اليمني للإصلاح المحترم
الأخ عبد الوهاب الآنسي الأمين العام المحترم
تحية تقدير وبعد،،،
بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح في الثالث عشر من سبتمبر عام 1990م عام الوحدة اليمنية، اسمحوا لنا ان نرفع لكم ولقواعد وأنصار حزبكم المناضل تهانينا الحارة بهذه المناسبة، متمنين لكم دوام التقدم والازدهار لما فيه خير اليمن واليمنيين.
لقد شكل التجمع اليمني للإصلاح منذ قيامه علامة مميزة في تاريخ الحياة السياسية في بلادنا، عزز وجوده من مسار الديمقراطية الوليدة المصاحبة لقيام الوحدة، وغدا رافدًا من روافد العمل الوطني، إلى جانب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب الديمقراطية اليمنية الأخرى.
لقد جمعتنا خلال العقود الماضية مواقف عديدة في مراحل مختلفة من تجربة العمل الوطني والحياة الديمقراطية، جمعنا الهم المشترك دفاعًا عن النظام الجمهوري والوحدة اليمنية والهوية الوطنية الواحدة، وعملنا معًا ولازلنا توحدنا الأهداف والمبادئ العظيمة لثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
وها نحن اليوم في خندق وجبهة واحدة دفاعًا عن المصالح العليا لوطننا وشعبنا اليمني العظيم، وفي مواجهة مع إمامة عنصرية سلالية مدعومة إيرانيًا، تحاول الانقضاض على منجزاتنا الوطنية، واعتساف المسار الوطني التقدمي لبلادنا، وتهديد حاضرنا ومستقبلنا، ومستقبل وأمن المنطقة واستقرارها.
إنه واجبنا المشترك الذي يحتم علينا وعلى كل القوى الوطنية تعزيز جهود المقاومة للانقلاب الحوثي، وهزيمته سلمًا أو حربًا، واستعادة مؤسسات الدولة، ودحر العدو من مناطق سيطرته، أو الوصول لسلام عادل شامل يستند إلى مرجعياته الثلاث.
نحييكم مرة مرة اخرى إخوتنا في قيادة التجمع اليمني للإصلاح ونشد على أيديكم، ونترحم معًا على شهداء الوطن من أبطال مؤسساتنا العسكرية والأمنية والمقاومة الوطنية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم أحمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الشورى
النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023م

كلمات دالّة

#اليمن