السبت 22-09-2018 22:41:30 م : 12 - محرم - 1440 هـ
آخر الاخبار

الشباب ورمضان ..!

الثلاثاء 05 يونيو-حزيران 2018 الساعة 03 صباحاً / الإصلاح نت – خاص/ فهد سلطان
عدد القراءات (902)

 

يتميز رمضان على غيره من باقي الشهور الاخرى، بعددٍ من النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية، بحيث تتحول الاجواء فيه لتظاهرة دينية كبرى, يمثل الشباب العمود الأساسي لأيامه ولياليه.


فركيزة التنمية في أي مجتمع هم الشباب، كونهم وقود الحاضر وحركته وقادة المستقبل وصناعه، وهم أداة وصناع التغيير.


انها حقيقة لا يختلف عليها اثنان، حيث تتميز فترة الشباب في حياة أي إنسان بالحماس والحيوية والاندفاع والجرأة، وهذه الفترة يجب على كافة المؤسسات، استغلالها من خلال تنشئتهم وتنميتهم وصقل قدراتهم السياسية والفكرية والجماهيرية والثقافية بما يخدم مستقبل وطنهم.


يقبل في رمضان كثيرٌ من الشباب على استغلال اوقاته الشهر, واستثمار الفرص المتاحة فيه, ابتداء من توثيق العلاقة مع الله من خلال العبادات والشعائر الدينية, ومرة أخرى بقربهم من الناس من خلال الاعمال الخيرية والمجتمعية التي يقومون بها، ابتغاء الثواب والاجر معاً.


ورغم الملهيات التي باتت تشغل حياة الناس وفيئة الشباب خاصة، ابتداء من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ومشاغل الحياة اليومية, إلا ان كثيرا من الشباب صرفوا جهودهم نحو الاستفادة من هذا الشهر الكريم بطريقة اخرى, فقد انكبوا على قراءة القرآن والاعتكاف في المساجد, وتحول معهم رمضان الى فرصة للتغيير والترويح على النفس والروح معاً.


وصورة مشرقة أخرى لفصيل آخر من الشباب, اخذوا على عاتقهم المواجهة لهذه الأوضاع التي تمر بها البلاد، من خلال المشاركة الفاعلة في الاعمال الخيرية, والاقتراب من الناس والتخفيف عنهم, وقدموا نماذج وصورا تبعث على الامل, في عدد من المدن والمحافظات اليمنية.

كلمات دالّة

#الشباب #العبادات