الأربعاء 24-01-2018 : 7 - جمادي الأول - 1439 هـ

مليشيا الحوثي بــ عمران ترتكب (١٣٣٦) انتهاكا بحق المواطنين وممتلكاتهم خلال العام المنصرم ٢٠١٧

الإثنين 08 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / الاصلاح نت - متابعات (الصورة أرشيفية)
عدد القراءات (254)

  


تتعمد مليشيا الحوثي الإجرامية في محافظة عمران مواصلة أعمالها العدوانية، وممارساتها القمعية، وانتهاكاتها البربرية بحق المحافظة أرضا وإنسانا، منذ اجتياحها في العام ٢٠١٤'وإلى اليوم.

فالقتل، والاختطافات، والتهجير القسري، والاعتداءات المتكررة على الطفولة، والأشخاص، والممتلكات العامة والخاصة في محافظة عمران، كانت ولا تزال هي ديدن مليشيا الحوثي الإجرامية، خلال أربعة أعوام مضت، وذلك في محاولة منها لتمرير مشروعها الطائفي المقيت، وفرض واقع جديد بقوة النار والحديد. 

والعام ٢٠١٧ لا يختلف كثيرا عما سبقه من الأعوام، لا من حيث الكم ولا الكيف، بالنسبة للجرائم والانتهاكات الحوثية بحق أبناء المحافظة، إن لم يكن أسوءها.
مركز المستقبل الإعلامي ــ عمران، وبالتعاون مع منظمات حقوقية، رصد عددا من الجرائم والانتهاكات المختلفة التي ارتُكبت خلال العام ٢٠١٧، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية في عموم مديريات المحافظة ..

 

▪اعتداء على الحقوق والحريات


تصدرت الاعتداءات على الحقوق والحريات قائمة الانتهاكات الحوثية خلال العام ٢٠١٧ في محافظة عمران، حيث بلغت ٤٣٦ حالة انتهاك، ما نسبته ٣٢.٦% من إجمالي الانتهاكات، جاء التهديد وسلب الإرادة في مقدمتها بــ ١٩٩ حالة انتهاك، يليها جباية ونهب أموال بــ ٨٩ حالة، وثالثا تفجير ونهب منازل بــ ٤٩ حالة انتهاك.

 

▪اعتداء على الأشخاص

يأتي الاعتداء على الأشخاص في المرتبة الثانية من حيث عدد الحالات، حيث تم رصد ٤١٠ حالة انتهاك في هذا الجانب، وبنسبة ٣٠.٦% من إجمالي الحالات، كان للاختطافات والتهديدات والتهجير القسري للمواطنين النصيب الأوفر منها، والتي بلغت ٣٣٤ حالة، لتحل جريمة القتل ثانيا بــ ٤٢ حالة، ثم الإصابة بــ ٣٤ حالة.

 

▪جرائم ضد الطفولة


تتعمد المليشيا وبأساليب رعناء وهمجية الإضرار بالطفولة في محافطة عمران من خلال الانتهاكات والجرائم التي تمارسها ضدها كل يوم، حيث تم رصد ٣٩٠ حالة انتهاك بحق الطفولة خلال العام المنصرم ٢٠١٧، وبنسبة ٢٩%، جاء تجنيد الأطفال في المقدمة بــ ٢٣٣ حالة، يليه القتل بــ ٧٢ حالة.

 

▪اعتداء على المؤسسات وتقويض سلطات الدولة


دأبت مليشيا الحوثي على تقويض سلطات الدولة، وإحلال نفسها بديلا بالقوة، من خلال اعتداءاتها المستمرة على مؤسسات الدولة ومرافقها، وإستحداث النقاط في المدن والأرياف، والخطوط العامة، حيث تم رصد ٥٠ نقطة استحدثتها المليشيا في العام ٢٠١٧، والاعتداء على ٢٥ مؤسسة عامة ومرافق حكومية.

كل تلك الانتهاكات، ولا تزال مليشيا الحوثي تمعن في جرائمها وانتهاكاتها بحق الوطن والمواطن عاما بعد آخر، دون مراعاتها لدين أو عرف، متجاوزة بذلك كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم تلك الممارسات وتعاقب عليها.

 

مركز المستقبل الإعلامي - عمران

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
إليكم أيها الإصلاحيون..
إليكم أيها الإصلاحيون ألف سلام..تماسكتم حينما تفرق الناس، وصمدتم في وجه أعداء الوطن حين تخاذل الناس، ودافعتم عن وطنكم حينما باعه اللؤماء في سوق النخاسة. بكم انتصر وطنكم؛ فديتموه بمهج أرواحكم، وقدمتم -ولا زلتم- الغالي والرخيص، وجُدتم بأنفسكم حينما تسابق الكثير إلى تقاسم كعكة أشلاء وطن ممزق وجريح، لكنكم كنتم في مقدمة الصفوف دروعاً واقية للشعب اليمني من بطش الخائنين وكيد المتآمرين. لم يقبلوا بكم يوماً وحاربوكم على كل صعيد، وأبعدوكم من مؤسسات الدولة لكنكم كنتم الأمناء عليها وحراسها، وصُنتموها من كل متهبش ومتفيد. حتى وهم يمنون على الوطن ببعض المختطفين بعد تصف ....عرض المزيد
إعلن معنا