الإثنين 23-04-2018 08:32:29 ص : 7 - شعبان - 1439 هـ
آخر الاخبار

المحويت : 315 جريمة انتهاك ارتكبتها المليشيا الحوثية خلال شهر ديسمبر المنصرم

الإثنين 08 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / الاصلاح نت - متابعات
عدد القراءات (386)

  


كشف تقرير حقوقي أعدته منظمة رصد للحقوق والحريات بمحافظة المحويت عن إحصائية الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال شهر ديسمبر الماضي2017م والبالغة ( 315 ) حالة ، تنوعت بين الاختطاف ، والتهجير القسري ، وتجنيد للإطفال ، ونهب الممتلكات ، وملاحقات ومضايقات ، ونهب تجار ، واحتلال المؤسسات الحكومية ومقرات وجمعيات خيرية، ودور للقرآن الكريم ، واستحداث ونصب نقاط تفتيش .

وجاء في التقرير أن المحافظة شهدت ( 146 ) حالة اختطاف و(12) حالة إخفاء قسري و( 64) حالة مضايقات ومطاردة ، واقتحام قريتين وثلاثة منازل ، وتشريد اسرتين من منازلها و(14)حالة إقصاء وتهميش موظفين حكوميين واستبدالهم من اتباع المليشيا.
وكشف التقرير لجوء المليشيا الحوثية الى فرض التجنيد الاجباري والدفع بالأطفال الى جبهات القتال او دفع مبالغ مالية طائلة .

واشار التقرير الى استمرار احتلال المليشيا لـ (30) منشأة حكومية ، و (12) منشآت خاصة ، وتحويل ( 13 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ومخازن اسلحة ، واغلاق دور ومدارس القرآن الكريم والبالغة (19) مدرسة.

فيما تستمر المليشيا مصادرة رواتب الموظفين الحكوميين في القطاع المدني والعسكري لأكثر من سنة ونصف ، ومارست نهب المعونات الغذائية وصرفها لاتباعها فقط ، وحرمان المستحقين منها وبيع ما تبقى في السوق السوداء.
وتدعوا المنظمة كافة الحقوقيين والناشطين المحليين والدوليين لزيارة المحافظة لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيات والاطلاع على حجم الانتهاكات وجرائم التعذيب ، وخاصة السجون السرية التي لم تستطيع المنظمة رصدها.

كلمات دالّة