الإثنين 06-02-2023 15:26:43 م : 15 - رجب - 1444 هـ
آخر الاخبار

الحوثيون يستهدفون مسجداً في الحديدة ويقصفون منازل مدنيين في الضالع

السبت 03 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت-متابعات

 

استهدفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، بطيران مسيّر، مسجداً في مديرية حيس بمحافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم طفل، أثناء تأديتهم صلاة الجمعة.

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيا المدعومة إيرانياً استهدفت بقذيفتين بوابة مسجد قرية الرون غربي حيس، جنوبي الحديدة، ما أدى لمقتل مواطن يدعى أيوب محمد معافا (27 عاماً)، فيما جُرح طفل يدعى محمد عبدالله عمر مشهور (7 أعوام)، ومواطنان آخران هما علي منصور عبادل وحميد قايد الأهدل.

كما ارتكبت ميليشيا الحوثي جريمة أخرى بحق أبناء مديرية حيس، جنوبي الحديدة، وصفت بالمجزرة وقد أسفرت عن قتل شخصين وإصابة 4 آخرين بسقوط قذيفة حوثية.

وأفادت مصادر محلية بأن الشاب محمد علي ناصر كان يسير برفقة صديقه بحيس قبل أن تسقط بجانبهما قذيفة أطلقها الحوثيون فتسبب انفجارها بمقتلهما. وكانت إصابة محمد علي قاتلة حيث اخترقت القذيفة ظهره وخرجت من الصدر، كما سقط إلى جواره قتيل آخر وأربعة جرحى.

قصف منازل مدنيين بالضالع

إلى ذلك قصفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، مساء الخميس، بقذائف المدفعية منازل مواطنين في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع.وأكد مصدر ميداني أن قصف الميليشيا كان على قرية الجروف شمالي منطقة مريس، مشيراً إلى أن قذيفة مدفعية سقطت على منزل مواطن يدعى محمد قايد الشنة دون وقوع إصابات.
وأوضح أن القصف أحدث رعباً في أوساط ساكني المنزل والمنازل المجاورة، وأغلبهم من النساء والأطفال، مؤكداً أن الميليشيات شنت قصفها من مواقع تمركزها في منطقة العرفاف.
وتقصف الميليشيا المدعومة من إيران بقذائف المدفعية والطيران المسير قرى مريس بشكل متواصل، متسببةً بسقوط ضحايا من المدنيين.

كلمات دالّة

#اليمن