الإثنين 06-02-2023 14:50:17 م : 15 - رجب - 1444 هـ
آخر الاخبار

اتهمته بقيادة انقلاب مدعوم من الشرعية..

مليشيا الحوثي تسجن شيخ قبلي في المحويت على خلفية احتجاجات حقوقية

السبت 03 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت- المحويت

 

اتهمت قيادة جماعة الحوثي الإرهابية في ​​محافظة المحويت الشيخ القبلي خالد المزلمي بمزاعم قيامه بانقلاب وقيادة حشود احتجاجية بمركز مديرية بني سعد بمحافظة المحويت التي تتمتع بموقع جغرافي مهم ، بهدف إسقاط شرعية أنصارها في المحافظة بتنسيق ودعم من الحكومة الشرعية.

وأكدت مصادر محلية " أن قيادة جماعة الحوثي الإرهابية بمحافظة المحويت اقتادت الشيخ القبلي خالد ثابت المزلمي عضو المجلس المحلي بمديرية بني سعد ونقلته إلى أحد سجونها بمركز المحافظة) بعد أسبوع من اختطافه وأخفائه

وقالت المصادر لمركز المحويت الإعلامي إن مليشيا الحوثي اختطفته بعد قيادته لاحتجاج وتظاهرة وسط المديرية ضد عبث وممارسات القيادي الحوثي في ​​المديرية مطهر محمد صغير الطويل الذي عينه قادة الميليشيات في المحافظة مدير المديرية، المشرف السابق للجماعة في بني سعد.

وندد وجهاء عزل بني الشويشي بخطف المزلمي الشيخ القبلي، البارز وتوجهوا إلى مركز المحافظة للمطالبة بالإفراج عنه ، إلا أن المليشيا أقدمت على اعتقالهم والزج بهم في السجن .

وبحسب المصادر فإن "قيادة جماعة الحوثي لفقت ضده اتهامات كيدية منها إسقاط شرعية عناصرها من المديرية بالتنسيق مع ما أسمتها بالخلايا النائمة في مركز المحافظة لخدمة الحكومة الشرعية وزعزعة ما وصفوه بالاستقرار والأمن.

واتهمت قيادة المليشيا في المحافظة الشيخ القبلي المزلمي بسرقة مواسير المياه الخاصة بالمشروع في عزلة بني الشويشي والتي عبث بها مشرف الميليشيا في المديرية الملقب أبو محمد طاهر شابونة الانسي وعناصره
والمشرف الطويل المعين مديرا للمديرية.

كلمات دالّة

#اليمن