الإثنين 06-02-2023 16:27:30 م : 15 - رجب - 1444 هـ
آخر الاخبار

الأمين المساعد لإصلاح وادي حضرموت يدعو لترك الخلافات والتكاتف لإخراج الوطن من مأزقه

الأربعاء 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت - متابعة خاصة

 

قال الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، المهندس ربيع باسيود، إن "الوطن أكبر من الجميع ومن الخلافات، وعلينا أن نحافظ عليه وأن نتنازل من أجله بكل ما نملك، ونخرجه من مأزقه".

وأضاف باسيود في منشور له على فيسبوك، اليوم الأربعاء، "مؤسف أن تأتي ذكرى الاستقلال ونحن بهذه الحال، لقد وحدنا بالأمس هم الوطن الذي لا يضاهيه هم فانتصرنا على أعتى احتلال جثم على قلوبنا 129 عاما، فعندما كان الهم كذلك صغرت عنده كل الخطوب".

وأضاف "ثماني سنوات وهذه الذكرى تعود علينا ولم نغير من أحوالنا في شيء ولم نستلهم منها الدروس والعبر، أما آن أن تراجع كل المكونات والقوى السياسية والمجتمعية مواقفها وأن تضع يدها في يد بعضها للخروج من هذا المأزق الذي شتتت اليمنيين بمختلف صورهم وجعلهم مثل الأيتام مدفوعين بالأبواب فليس أحن من الوطن علينا من أحد".

وقال الأمين المساعد لإصلاح وادي حضرموت، إن "اليمن اسم كبير وحضارة ضاربة في عمق التاريخ لكنه يعيش اليوم أسوأ أيامه وأحلامه، حتى الحلم ليس مثل الأحلام لأنه مجرد من كل طموح والكل في صراع مرير مع اللقمة التي باتت حلم كل مواطن كيف يحصل عليها ويؤمّن بها حياة أبنائه".

ومضى قائلاً "لقد حادت بيننا الهموم الصغيرة عن تلمس الطريق وكبرت في نفوسنا توافه الأشياء وصرفتنا عن الهم الأول فرأينا الوطن يتآكل أمامنا وتنهشه الأنياب ولا يرمش لنا جفن، ماتت عند كثير منا العزة والنخوة وأصبحنا نعرض وطننا في سوق المزايدات لمن يدفع أكثر، كم يتألم القلب من كمد وتدمع من هول ذلك العيون ولا حياة لمن تنادي".

واختتم باسيود قائلا "لقد مزقتنا الولاءات وأضعفتنا وباعدت بيننا الخصومات ولا سبيل لذلك ونحن أمام ذكرى الاستقلال المجيد إلا أن نلتقي ونقترب من بعضنا ولو في منتصف الطريق".

كلمات دالّة

#اليمن