السبت 26-11-2022 19:29:38 م : 2 - جمادي الأول - 1444 هـ
آخر الاخبار

دائرة المرأة بإصلاح نهم تحتفل بالعيد الـ60 لثورة 26سبتمبر بمهرجان خطابي وفني

السبت 01 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

أقامت دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح في مديرية نهم محافظة صنعاء، مساء اليوم السبت، حفلاً خِطابياً وفنياً بمناسبة الذِكرى الستون لثورةٍ السادس والعشرون من سِبتمبر المجيدة بمحافظة مأرب.

وأشارت المتحدثات في الاحتفال إلى ما حققته ثورة 26 سبتمبر المجيدة في جانب دعم المرأة وحصولها على حقوقها في التعليم والعمل والتعبير عن رأيها وإشراكها في مختلف المجالات العلمية والعملية.

كما تطرق الاحتفال إلى التذكير بالمقارنة لوضع المرأة قبل الثورة ومقارنته بالوضع الحالي، مشدداً على أهمية التمسك بأهداف ثورة السادس والعشرون من سبتمبر والالتزام بتحقيقها، مستذكراً شهداء ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وتضحياتهم الجسيمة.

وفي هذا الإطار أوضحتِ الإعلامية وفاء مظفر أهمية هذه الإحتفالية واوضحت أن دور المرأة بارز على مر العقود من الزمن، فحفيدات بلقيس هن من صنعن المجد في أبهى تجلياته، ولقد تصدرن الصفوف متحدياتٍ للإنقلاب، وسطرن الملاحم والتضحيات بكل فخر واعتزاز بجانب اخوانهنّ الرجال.

تخلل الحفل قصائد شعرية وكلمات عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وعرضا توضيحيا لوضع المرأة قبل وبعد ثورة السادس والعشرون من سبتمبر وكذا تخلله فقرات فنية متنوعة

حضر الحفل، القيادية الاصلاحية نجود القطواني وشخصيات نسائية اجتماعية وسياسية، وحشد من منتسبات الإصلاح.