الإثنين 20-05-2024 06:02:50 ص : 12 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

دائرة المرأة بإصلاح أمانة العاصمة يقيم مهرجاناً بذكرى التأسيس والعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر

الأربعاء 28 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – مأرب

  

 

أقامت دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، الاثنين، مهرجاناً خطابياً وفنياً، في محافظة مأرب، بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وحضر المهرجان الذي أقيم تحت شعار "26سبتمبر ميلاد وطن" العديد من الشخصيات النسائية القيادية والبارزة، وناشطات وإعلاميات وحشد نسوي كبير.

واشتمل المهرجان على فعاليات هامة وفقرات متنوعة عكست مدى ما تمثله ثورة ٢٦ من سبتمبر المجيدة في وجدان الشعب اليمني، ولدى النساء على وجه الخصوص.

وأوضحت الكلمات أن المرأة هي الحاضنة الاجتماعية للأحرار، وأن الثورة نقلت المرأة اليمنية نقلة كبيرة، بعد حقبة مظلمة في عهد الإمامة الكهنوتية.

وتطرقت الكلمات إلى واحدية الثورة في قلوب اليمنيين، وأن ثورة الاجداد هي أمانه الاحفاد، يسيرون على نهجها ويحققون أهدافها.

وأشارت إلى أن ابطال الجيش الوطني مستمرون في تحقيق أهداف ثورة 26سبتمبر للخلاص من مخلفات الإمامة المتخلفة، والانتصار لإرادة الشعب اليمني، بدحر مليشيا الكهنوت واستعادة الدولة.

كما تناولت الكلمات أدوار التجمع اليمني للإصلاح في الحياة السياسية، ومواقفه الوطنية في مقارعة الامامة ومليشياتها والدفاع عن الجمهورية ومكتسبات الشعب اليمني.

وفي كلمتها استعرضت ساميه الكريمي أهداف ثورة ٢٦سبتمبر، أوضحت من خلالها أهم منجزات هذه الثورة ومكتسبات الشعب التي تحققت بفضل تضحيات الأبطال.

وحوى المهرجان العديد من الفقرات والأناشيد الوطنية والهتافات الممجدة لليمن وللثورة اليمنية، وكذا رقصات استعراضيه للزهرات، اللاتي عبرن عن مدى حبهن لهذا الوطن، إضافة إلى فقرات مسرح ومسابقة.