السبت 15-05-2021 17:46:28 م : 3 - شوال - 1442 هـ
آخر الاخبار

نقابة الصحفيين: الصحفيون المختطفون يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب

الأحد 19 فبراير-شباط 2017 الساعة 06 مساءً / التجمع اليمني للإصلاح - متابعات

    

صنعاء-سبأنت

 

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي: "ان الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، يتعرضون لتعذيب وحشي، بصنعاء نتج عنه إصابات متفرقة، وأمراض خطيرة".

 

وعبر الأسيدي عن إدانة نقابة الصحفيين اليمنيين لهذه الانتهاكات المستمرة والممنهجة في حق الزملاء المختطفين، محملة المليشيات الحوثية كافة المسؤولية عن حياة الزملاء، وتطالب بالإفراج عنهم فورا ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

وبحسب الأسيدي، فان الزميل تيسير السامعي، يتعرض للتعذيب في معتقله بصنعاء، وان صحته في تدهور مستمر، جراء ما يتعرض له من تعذيب، كما أن الزملاء الصحفيين المختطفين لدى المليشيات الحوثية في حالة صحية سيئة جداً.

 

وبحسب المعلومات فإن الزميل عبدالخالق عمران يعاني من أوجاع في الظهر والسمع، والتهابات في المعدة، فيما الزميل أكرم الوليدي يحتاج عملية للبواسير والقولون، ويعاني الزميل هيثم الشهاب من سعال شديد وألم في الصدر.

 

وأوضح أن الزميل توفيق المنصوري يعاني من وجع شديد في عينيه، ما تسبب في فقدانه إحدى عينيه، إضافة إلى الآلام في جسمه جراء التعذيب.

 

وذكر الأسيدي أن الزميل صلاح القاعدي تعرض لتعذيب وحشي، تسبب في أوجاع في أذنيه افقده السمع بنسبة 70 بالمائة، فضلاً عن أن الزميل عصام بلغيث والزميل هشام اليوسفي يعانيان من ألم في الظهر والمفاصل وأوجاع في الصدر جراء التعذيب.

 

وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن جميع الصحفيين المختطفين يعانون من أميبيا شديدة بسبب أماكن اعتقالهم وافتقارها لكل المقومات الأخلاقية والإنسانية.