الأحد 13-06-2021 02:38:02 ص : 3 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

التحالف السياسي بتعز يندد بجرائم مليشيا الحوثي المتكررة ضد المدنيين

الثلاثاء 02 يوليو-تموز 2019 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – تعز

 

 

ادانت أحزاب التحالف السياسي المساند للشرعية في محافظة تعز، الجرائم المتكررة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بالمحافظة.

وعبرت –في بيان- عن استنكارها الشديد لما يتعرض له أبناء تعز من قبل المليشيات الانقلابية من موت يومي، نتيجة قصف الأحياء السكنية المأهولة بالمدنيين.

وناشد تحالف القوى السياسية بتعز، المجتمع المحلي والدولي، والمنظمات المحلية والاقليمية، إلى ادانة هذه الجرائم الوحشية ومعاقبة مرتكبيها وفقا لما تضمنه القانون الدولي الانساني الذي يحمي حقوق المدنيين في مثل هذه الظروف. 

وطالب الحكومة الشرعية، والتحالف العربي، بالاسراع بتحرير المحافظة وفك الحصار عنها.

 

نص البيان:

في مشهد شبه يومي متكرر أصبح المدنيون من ابناء تعز رجالهم ونسائهم واطفالهم معرضون للموت يوميا ، نتيجة القصف شبه اليومي الذي تقوم به مليشيات الانقلاب الحوثية، على الاحياء السكنية في المحافظة، والتي كان آخرها مجزرة الامس 30 / 6 / 2019م .في شعب الدباء شرق المدينة، والتي تبعد عن مواقع المواجهات وتعتبر منطقة مأهولة بالسكان المدنيين، وراح ضحيتها 5 من المدنيين وعدد من الجرحى .

وأمام هذه الفضائع اليومية فاننا في الهيئة التنفيذية للتحالف السياسي اذ ندين ونستنكر كل هذه الجرائم التي يتعرض لها المدنيون في تعز، لنعزي أسر الضحايا في هذا الحادث الاليم وما سبق ذلك من مجازر ، نترحم على الشهداء، وندعو بالشفاء العاجل للجرحى، ونناشد المجتمع المحلي و الدولي، والمنظمات المحلية والاقليمية، إلى ادانة هذه الجرائم الوحشية ومعاقبة مرتكبيها وفقا لما تضمنه القانون الدولي الانساني الذي يحمي حقوق المدنيين في مثل هذه الظروف. 

كما نناشد الحكومة الشرعية، والتحالف العربي، الى ضرورة الاسراع بتحرير المحافظة وفك الحصار عنها، والذي طال أمده على هذه المحافظة المنكوبة. 

الرحمة للشهداء.

الشفاء العاجل للجرحى.

النصر القريب لتعز ولليمن عامة.

صادر عن الهيئة التنفيذية لتحالف احزاب التحالف السياسي المساند للشرعية...تعز.

بتاريخ : 1 / 7 / 2019م .