الإثنين 20-09-2021 23:32:40 م : 13 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

إصلاح الضالع يدين بشدة جريمة اغتيال القيادي زكي السقلدي

الجمعة 05 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – خاص/ الضالع

 

دان المكتب التنفيذ للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع الجريمة البشعة التي أزهقت الروح الطاهرة للناشط الحقوقي والاعلامي عضو الدائرة السياسية للإصلاح بالمحافظة ورئيس فرع الاصلاح بمديرية الضالع الاخ زكي محمد شائف السقلدي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحزب اليوم الجمعة مندداً بتلك الجريمة.

وناشد إصلاح الضالع السلطة المحلية وأجهزة الامن بمختلف مسمياتها القيام بمسؤوليتهم القانونية والاخلاقية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاء اجرامهم.

كما ناشد الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل العقلاء وحملة الاقلام الوطنية ادانة هذه الجريمة النكراء ومطالبة الجهات المسئولة لحماية الامن وصون دماء الناس واعراضهم وممتلكاتهم وللحفاظ على السكينة العامة.

 

نص البيان

 

يدين المكتب التنفيذ للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع الجريمة البشعة التي ازهقت الروح الطاهرة للناشط الحقوقي والاعلامي عضو الدائرة السياسية للإصلاح بالمحافظة ورئيس فرع الاصلاح بمديرية الضالع الاخ زكي محمد شائف السقلدي مساء اليوم الجمعة 5 اكتوبر 2018م في الشارع العام بمدينة الضالع من قبل مسلحين على دراجة نارية قاموا بإطلاق وابل من الرصاص عليه وهو في سيارته وعلى بُعد امتار من منزله، حيث سقط على اثر ذلك مضرجا بالدماء شهيداً في الحال.

 

ان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع يناشد السلطة المحلية وأجهزة الأمن بمختلف مسمياتها القيام بمسؤوليتهم القانونية والاخلاقية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاء إجرامهم بقتلهم نفس بريئة بغير حق على مرأى ومسمع من الناس. ونحمل في الوقت ذاته أصحاب الخطابات التحريضية التي تحرض على الإصلاح وقياداته ورموزه وناشطيه ليل نهار.

كما يطالب السلطة المحلية والأجهزة الامنية التصدي لعصابات القتل والاجرام التي تستهدف ارواح الابرياء والناشطين الحقوقيين والاعلاميين والتي تستهدف ايضا رجال القلم والفكر مع اقلاق الامن و السكينة العامة للمجتمع.

 

كما يناشد الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل العقلاء وحملة الاقلام الوطنية ادانة هذه الجريمة النكراء ومطالبة الجهات المسئولة لحماية الامن وصون دماء الناس واعراضهم وممتلكاتهم وللحفاظ على السكينة العامة قال تعالى( مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)صدق الله العظيم.

كما نجدد التأكيد أن الاصلاح حزب سياسي سلمي مدني وسيظل متمسكاً بمشروعه الوطني منحازاً لهموم وتطلعات الوطن ومسانداً للشرعية والتحالف حتى إنهاء مشروع الإنقلاب واستكمال التحرير وأن مثل هذه الأعمال الغادرة والجبانة لا تخدم سوى مشروع الانقلاب وان كان منفذوها يعملون لصالح أجندات وجهات أخرى.

 

الرحمة والمغفرة للشهيد زكي محمد السقلدي

والخزي والعار للمجرمين الجبناء

بيان صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع-25محرم1440ه- 5اكتوبر 2018م-