السبت 18-09-2021 17:01:49 م : 11 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

الحديدة: أمهات المختطفين يطالبن بإنقاذ أبنائهن من سجون المليشيات الحوثية

الثلاثاء 02 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 03 مساءً / الاصلاح نت – خاص/ الحديدة

 

دعت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة المفوضية السامية لحقوق الانسان والامم المتحدة وأصحاب الضمائر الحية بسرعة إنقاذ المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً من سجون مليشيات الحوثي.

كما طالبت في وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية والمحلية، والصليب الأحمر، سرعة التدخل لمعرفة مصير أبنائهن وأماكن احتجازهم وحمايتهم.

واكد بيان امهات المختطفين ان ابنائهن اختطفوا بدون مسوغ قانوني وحرموا من كل حقوقهم الإنسانية.

وقال البيان: "تمضي الأشهر والسنوات ونحن نجهل مصير المئات من أبنائنا المخفيين قسراً المغيبين خلف القضبان، وسط صمت مخيف من منظمات حقوق الإنسان والجهات الدولية".

واستنكر البيان استمرار حملات الاختطافات في الحديدة من قبل مليشيات الحوثي وكذا الإخفاءات القسرية التي تطال أبناء المحافظة، لافتة الى انه وصل أعداد المخفيين قسراً إلى "٢٠٨" أشخاص لدى جماعة الحوثي، فيما لا يكاد يخلو يوم من جريمة الاختطاف والإخفاء القسري لأبناء المحافظة الحديدة في ظل الوضع العسكري والأمني الذي تشهده المحافظة.

 ولفتت أمهات المختطفين الى انهن يتجرعن الأمرين في ظل الإشتباكات المستمرة والتدهور الأمني والعسكري، والذي يعرض حياة وحرية أبناءهن للخطر الغير محدود، وفي ظل تعنت الحوثيين وخرقهم للقوانين والأعراف.

 

نص البيان:

 

تمضي الأشهر والسنوات ونحن نجهل مصير المئات من أبناءنا المخفيين قسراً المغيبين خلف القضبان، وسط صمت مخيف من منظمات حقوق الإنسان والجهات الدولية، ولسان حالنا يقول: إصبر..(لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا).

وفي ظل الوضع العسكري والأمني الذي تشهده محافظة الحديدة نستنكر نحن رابطة أمهات المختطفين الإستمرار بحملات الاختطافات والاخفاءات القسرية التي تطال أبناء هذه المحافظة حيث وصلت أعداد المخفيين قسراً إلى "٢٠٨" مخفيين قسراً لدى جماعة الحوثي، ولا يكاد يخلو يوم من جريمة الاختطاف والإخفاء القسري لأبناء هذه المحافظة التي تتجرع الأمرين في ظل الإشتباكات المستمرة والتدهور الأمني والعسكري، والذي يعرض حياة وحرية أبناءنا للخطر الغير محدود، في ظل تعنت الحوثيين وخرقهم للقوانين والأعراف.

إننا أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة ندعو المفوضية السامية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة وأصحاب الضمائر الحية سرعة إنقاذ أبنائنا المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً، كما نطالب المنظمات الدولية والمحلية، والصليب الأحمر سرعة التدخل لمعرفة مصير أبنائنا وأماكن احتجازهم وحمايتهم فقد اختطفوا بدون مسوغ قانوني وحرموا من كل حقوقهم الإنسانية.

 

رابطة أمهات المختطفين محافظة الحديدة ٢٠١٨/١٠/٢

 

#حريةولديأولا

#abductees_mother