الأحد 13-06-2021 02:41:47 ص : 3 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

وزارة الأوقاف والإرشاد تدين إحراق مليشيات الحوثي مخازن الوزارة في العاصمة صنعاء.. (بيان)

الخميس 23 أغسطس-آب 2018 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت - متابعات

 

دانت وزارة الأوقاف والإرشاد قيام المليشيا الحوثية الانقلابية بإحراق مخازن الوزارة في العاصمة صنعاء والتي تحتوي ملفات ووثائق مهمة.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، إن عملية إحراق الوثائق والأرشيف الوطني للأوقاف يحمل في طياته نوايا سيئة لخلط الأوراق بعد إقدام قيادات هذه المليشيات المتخلفة على البسط على أراضي وممتلكات الأوقاف في مناطق مختلفة، وبالتالي تأتي عملية إحراق مخازن الوزارة للتغطية على هذه الجرائم التي تمس بالوثائق الوطنية وممتلكات شعب.

 

واعتبرت الوزارة أن هذه الجرائم تضاف إلى رصيد هذه المليشيات التي تحاول العبث بممتلكات الأوقاف بطريقة ممنهجة هدفها التغطية على انهياراتها المتسارعة في مختلف الجبهات.

 

نص البيان:

 

تتابع وزارة الأوقاف والإرشاد بقلق كبير الأعمال الإجرامية الممنهجة لمليشيات الحوثي وذلك بإحراق مخازن الوزارة في العاصمة المحتلة صنعاء ؛ حيث تدين الوزارة امتداد الأيادي الآثمة لإحراق محتويات المخازن من وثائق وملفات مهمة.

واعتبرت الوزارة أن هذه الجرائم تضاف إلى رصيد هذه المليشيات التي تحاول العبث بممتلكات الأوقاف بطريقة ممنهجة هدفها التغطية على انهياراتها المتسارعة في مختلف الجبهات وخصوصا في صعدة حيث يطوق الجيش الوطني كهوف المليشيات لضرب رأس الأفعى ورفع العلم الوطني في أعالي جبال مران.

 

إن عملية إحراق الوثائق والأرشيف الوطني للأوقاف يحمل في طياته نوايا سيئة لخلط الأوراق بعد إقدام قيادات هذه المليشيات المتخلفة على البسط على أراضي وممتلكات الأوقاف في مناطق مختلفة وبالتالي تأتي عملية إحراق مخازن الوزارة للتغطية على هذه الجرائم التي تمس بالوثائق الوطنية وممتلكات شعب .

 

وبهذا فإننا نحذر هذه المليشيات من المساس بما تبقى من المخطوطات والمستندات ونحملها كامل المسئولية عن الأفعال الإجرامية ؛ كما نطالب الأمم المتحدة والجهات الدولية إلى إدانة هذه الجريمة والضغط على هذه المليشيات لوقف العبث بملفات ووثائق الأوقاف وكل الممتلكات الوطنية التابعة للوزارة في مقرها في صنعاء .

 

صادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد

الأربعاء 22 أغسطس 2018م

الموافق 11 ذي الحجة 1439هجرية