الأحد 13-06-2021 02:59:15 ص : 3 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

200 يوم على اختطاف التربوي القدير زكريا

نقابة المعلمين تطالب بالإفراج عن زكريا وتحذر من التعرض للتربويين

الخميس 16 أغسطس-آب 2018 الساعة 02 مساءً / الإصلاح نت - خاص/ عدن

     

دانت نقابة المعلمين اليمنيين بشدة حادثة اختطاف الأستاذ زكريا أحمد محمد قاسم من قبل قوات تابعة لأجهزة أمنية في العاصمة المؤقتة عدن و التي وصلت إلى مئتي يوم.

وطالبت النقابة، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، بالكف عن استهداف التربويين والمعلمين.

وحذرت النقابة من التعرض للتربويين، وتوعدت كل من يمس التربويين بسوء بتقديمه للعدالة في الوقت المناسب، سواء أمام المحاكم المحلية أو الدولية محتفظة بحقها في ملاحقة المجرمين المعتدين على أعضائها.

 

نص البيان:

 

تتابع نقابة المعلمين اليمنيين عدن بقلق بالغ حادثة اختطاف الأستاذ زكريا أحمد محمد قاسم من قبل قوات تابعة لأجهزة أمنية في العاصمة المؤقتة عدن و التي وصلت إلى مئتي يوم حيث تم اختطافه وهو خارج من بيته لصلاة الفجر في مدينة المعلا بتاريخ27/1/2018.

 

إن نقابة المعلمين بمحافظة عدن إذ تدين بشدة هذه الجريمة وتستنكرها، لتدعو للإفراج الفوري عن الأستاذ زكريا عضو النقابة في المحافظة، وتناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير التربية الاضطلاع بمسؤولياتهم والتدخل الفوري للإفراج عنه وإعادته إلى أسرته ومدرسته وتلاميذه.

 وتطالب النقابة بالكف عن استهداف التربويين والمعلمين ، وتحذر من التعرض لهم، وتتوعد النقابة كل من يمس التربويين بسوء بتقديمه للعدالة في الوقت المناسب، سواء أمام المحاكم المحلية أو الدولية محتفظة بحقها في ملاحقة المجرمين المعتدين على أعضائها، وفي الوقت ذاته تدعو نقابة المعلمين المنظمات الحقوقية إلى التضامن مع المعلمين والتربويين المختطفين وفي مقدمتهم الأستاذ زكريا والعمل على ضمان سلامتهم من أية انتهاكات.

 

مؤكدة بأن هذه الجرائم لن تمر ولن يفلت مرتكبوها من عدالة القانون، طال الزمن أم قصر.

 

صادر عن نقابة المعلمين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن

 

  13 أغسطس 2018م