السبت 15-06-2024 08:35:30 ص : 8 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

مأرب.. مكونات الحديدة تنفذ وقفة تدعو لإطلاق المناضل قحطان كمفتاح للسلام

الجمعة 24 مايو 2024 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

نظمت المكونات التهامية والأحزاب السياسية ومكونات المرأة والشباب ونازحي محافظة الحديدة، وقفة تضامنية بعد، صلاة الجمعة في مدينة مأرب للتضامن مع السياسي المختطف والمخفي قسراً في سجون مليشيا الحوثي الارهابية منذ تسع سنوات، المناضل محمد قحطان.

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ خطوات ملموسة لضمان سلامة قحطان وإطلاقه فورا باعتباره مفتاح السلام في اليمن، كما طالبوا الدول الراعية لعملية السلام في اليمن الضغط على الحوثيين لإطلاق السياسي قحطان كخطوة أولى لبناء الثقة وتعزيز آفاق السلام.

وناشد المشاركون المنظمات الحقوقية والانسانية العمل على دفع المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في قضية اختطاف قحطان وإخفائه قسريا ومحاسبة المجرمين قيادة مليشيا الحوثي.

وأكد ابناء الحديدة في وقفتهم الاحتجاجية، ان المناضل السياسي قحطان ازدهر في كل القلوب اليمنية، العطشى للسلام، حين كان تجار الحروب يوقدون الحرب على امتداد الخارطة الوطنية، ارادوها دما واشلاء وأحقاد وموت.

وأوضحوا أن قحطان المثابر في قلب هذا الوطن الجريح، يفتح دروبا السلام، في محاولة منه لإيقاف مسارات الاقتتال، يقارب بين الرؤى الوطنية على أمل لعودة روح الإخوة الوطنية والسلام، ملبيا أشواق الشعب اليمني، لتجاوز بؤرة الموت وفخاخ الاحقاد والكيد السياسي.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية تعمدت اختطاف وإخفاء المناضل قحطان، فأسكتت لغة الحوار باختطافه وتغييبه، مذكية نار الحرب والخراب والصراع والدماء والدمار والاشلاء، وغيبت السلام منذ تغييبه، وأبقت على مشروع الموت والخراب الحوثي، برعاية ودعم ايراني مفضوح لمليشيا الارهاب الحوثي في اليمن.

كلمات دالّة

#اليمن #محمد_قحطان