السبت 15-06-2024 06:52:50 ص : 8 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

أمين عام الإصلاح يبحث مع سفير الصين جهود إحلال السلام ودعم الحكومة

الثلاثاء 14 مايو 2024 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

التقى الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ عبداالوهاب الآنسي، اليوم الثلاثاء، سعادة القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا، شاو تشنغ.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، النائب عبدالرزاق الهجري، مناقشة العديد من القضايا المحلية والإقليمية.
وأشاد الأمين العام بالعلاقات المتنامية بين التجمع اليمني للإصلاح، والحزب الشيوعي الصيني، في إطار العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، مثمنا أذوار الصين في دعم مجالات التنمية في اليمن.

وأكد حرص الإصلاح، ضمن منظومة الشرعية اليمنية، على تحقيق السلام العادل والشامل، المستند إلى المرجعيات الثلاث، المحلية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن جهود السلام تصطدم مع تعنت مليشيا الحوثي، واصرارها على استمرار الحرب ومضاعفة معاناة الشعب اليمني، من خلال ممارساتها وانتهاكاتها المستمرة.

وشدد الآنسي على أهمية الدور الصيني، في تحقيق السلام، ودعم القيادة والحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار، والاسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.
وجدد أمين عام الإصلاح على موقف الإصلاح والموقف اليمني الرسمي عموما، المساند لحق الشعب الفلسطيني ومقاومته في استعادة حقوقه وتحرير أرضه، مستنكرا استمرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وحرب الإبادة الجماعية والحصار القاتل، مدينا في ذات الوقت موقف الدول الداعمة للاحتلال وجرائمه.

وأشاد الآنسي بموقف الصين حيال القضية الفلسطينية، المتمثل في دعوتها لوقف إطلاق النار، ومشاركتها في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

من جانبه، جدد القائم بأعمال السفير الصيني، دعم بلاده لليمن ووحدته واستقلاله، ودعم الحكومة اليمنية.
وأشار تشنغ إلى العلاقة المتينة بين اليمن والصين، واستمرار تطور العلاقات بين الإصلاح والحزب الشيوعي الصيني، والتواصل المستمر لتنسيق المواقف وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال إن بلاده تدعم جهود تحقيق السلام في اليمن، وجهود الحكومة في التنمية وتحقيق الأمن والاستقرار.
ونوه السفير الصيني بموقف حكومة بلاده الداعي لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.

كلمات دالّة

#اليمن