السبت 18-05-2024 13:03:58 م : 10 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

تشييع مهيب للشيخ الزنداني شارك فيه الرئيس أردوغان وقيادات في الإصلاح

الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024 الساعة 09 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

شارك رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ محمد عبدالله اليدومي، اليوم الثلاثاء، في التشييع المهيب الذي شهدته مدينة إسطنبول، لجثمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عضو مجلس الرئاسة الأسبق، وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح.

وتقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تشييع جنازة الشيخ الزنداني وزعيم جماعة "إسماعيل آغا" حسن أفندي.

كما شارك في تشييع جثمان فقيد اليمن الكبير الشيخ عبدالمجيد الزنداني، العديد من قيادات الإصلاح، وأعضاء كتلته البرلمانية.

وأقيمت صلاة الجنازة على الشيخ الراحل، في جامع السلطان محمد الفاتح بمدينة إسطنبول التركية، مساء اليوم الثلاثاء، حيث اكتظ الجامع بالآلاف من العلماء والدعاة وطلاب العلم والجالية العربية، لأداء صلاة الجنازة وتوديع الشيخ عبدالمجيد الزنداني، وزعيم جماعة "إسماعيل آغا" والمشيخة العثمانية حسن كليتش المعروف بالشيخ "حسن أفندي"، والذي وافاهما الأجل يوم أمس الاثنين.

وشارك في مراسيم التوديع الكبيرة قيادات سياسية يمنية، والعديد من العلماء والدعاة، والجالية اليمنية في تركيا.

وعقب صلاة الجنازة شيع الآلاف في موكب جنائزي كبير، جثمان الشيخ الجليل إلى مقبرة الصحابي أبو أيوب الأنصاري بمدينة إسطنبول.

وتوفي أمس الاثنين الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني عضو الهيئة العليا للإصلاح، وأحد مؤسسي الحزب، في أحد مستشفيات تركيا، بعد صراع مع المرض.

والزنداني أحد المناضلين والعلماء البارزين في مجال الإعجاز العلمي في القران الكريم، وشغل العديد من المناصب السياسية والدينية، منها عضو مجلس الرئاسة عقب الوحدة اليمنية.

ويشغل الشيخ الفقيد عضوية الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وشغل منصب رئيس مجلس شورى الإصلاح، حتى العام 2007.

ونعى التجمع اليمني للإصلاح إلى أعضائه وأنصاره وجماهيره وإلى عموم الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، الشيخ الجليل عبد المجيد بن عزيز الزنداني، مؤكداً أن اليمن خسر برحيل القائد الوطني الكبير، الشيخ عبد المجيد الزنداني، شخصية سياسية وتربوية واجتماعية وقائداً وطنياً كبيراً، عرفه الشعب اليمني إلى جانبه حاملا لقضاياه ومدافعا عن مكتسباته وحقوقه.

كما نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى، عضو مجلس الرئاسة الأسبق، فضيلة الشيخ عبد المجيد الزنداني، مشيدة بإسهاماته المشهودة في خدمة الدعوة والسنة النبوية، ومؤكدة أن الأمة خسرت برحيل الشيخ الزنداني، مناضلا جمهوريا، وعالما جليلا، وداعيا مخلصا لله ولرسوله ولكتابه الكريم.