السبت 18-05-2024 12:07:08 م : 10 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الإصلاح بحضرموت يدعو إلى تفعيل الأجهزة الرقابية والعمل النقابي والمهني

الجمعة 12 إبريل-نيسان 2024 الساعة 04 مساءً / الإصلاح نت - تريم

 

 

شدد الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بوادي وصحراء حضرموت، منير بامحيمود، على أهمية تفعيل دور النقابات المهنية من أجل تحقيق الحقوق المنهوبة والضائعة.

ونوه في اللقاء العيدي الموسع الذي نظمه الإصلاح بمديرية تريم، أمس الخميس، بالمطالب التي ينادي بها المعلمين من جراء الظروف المعيشية الصعبة في ظل الرواتب الزهيدة مع الانهيار البالغ في العملة، مشدداً على سلامة ومواصلة العملية التعليمية والتربوية لأبنائنا باعتبار التعليم ركيزة أساسية لبناء المجتمع ونهضته.

 كما أكد على ضرورة استعادة وتفعيل مؤسسات الدولة المنتخبة من الشعب، وفي مقدمتها مجلس النواب والمجالس المحلية بالمحافظة والمديريات للقيام بدروها الرقابي والمحاسبي، كونها الجهات الرقابية المنتخبة من المواطنين أنفسهم لتحقيق الممارسة السليمة لأجهزة الدولة التنفيذية.

 وأوضح بامحيمود أن الإصلاح يسعى لتوحيد الجهود مع كل الاحزاب والمكونات والشخصيات المجتمعية من أجل مصلحة حضرموت واليمن عموماً.

وهنأ بامحيمود الوجهاء والأعيان من مناطق النويدرة والسحيل الخليف وخيلة والرضيمة والسوق، المشاركين في اللقاء.

بينما تطرق رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بالمكتب التنفيذي للإصلاح بحضرموت، الشيخ عمر باعديل، إلى أهمية دور الوجهاء والأعيان في تحريك القضايا المجتمعية، وخلق راي عام، منوها إلى الدور الريادي لوجهاء حضرموت في جوانب الإصلاح بين الناس والتأثير الايجابي على الأجهزة التنفيذية ومساندتها للقيام بواجبها في خدمة المجتمع.

حضر الملتقى عضو مجلس النواب، أحمد حسن بكران باحويرث، وعضو هيئة شورى الإصلاح المحلية أحمد عمر باحنان، ورئيس إصلاح مديرية تريم عمر عبيد باغريب، وعدد من عقال الاحياء وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان.