السبت 13-04-2024 02:58:12 ص : 4 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

العديني: فلسطين في وجدان اليمني منذ الجمهورية و«تعز غزة اليمن» تعكس هذا التوجه المبدئي

الخميس 29 فبراير-شباط 2024 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت – خاص

 

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، إن فلسطين كانت وستبقى غرس وجدانه النابض وعنوان حركة اليمني الفاعلة، منذ كانت الجمهورية وحتى اللحظة.

وأوضح العديني، في منشور على منصة (X) مساء الأربعاء، أن الشأن الفلسطيني لم يكن يوماً شأناً ثانوياً لدى اليمني كما لم ينفصل عن أولوياته الكبرى قط.

ونوه بمدينة تعز، التي وصفها بغزة اليمن، السجن الكبير المفتوح، مؤكداً أنها تعكس هذا التوجه المبدئ بموقف سياسي منسجم مع نضالات اليمنيين الأحرار من أجل دولتهم كما يفعل الفلسطينيون او قريبا من ذلك.

وجاء حديث نائب رئيس إعلامية الإصلاح، إثر دعوة أطلقها التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز، الأربعاء، دعا فيها أعضاءه وأنصاره وكل أبناء المحافظة إلى الاحتشاد يوم الجمعة (29 فبراير) دعماً للشعب الفلسطيني.

وأكد إصلاح تعز أن هذه الدعوة تأتي في سياق التضامن الشعبي اليمني مع أبناء فلسطين الذين يتعرضون لإبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وتأتي هذه الدعوة ضمن مواقف الإصلاح الدائمة والثابتة المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والوقوف معه ضد جرائم ومخططات الاحتلال الصهيوني.

وتشهد عدد من المحافظات اليمنية مظاهرات مستمرة للتنديد باستمرار حرب الإبادة بحق سكان غزة، وهو ما يؤكد موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

كلمات دالّة

#اليمن