الأربعاء 24-04-2024 21:30:33 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

قيادة الإصلاح بساحل حضرموت تحضر لقاء المكونات السياسية مع سفير تركيا

الأحد 25 فبراير-شباط 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت – المكلا

 

شاركت قيادة المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بساحل حضرموت في لقاء قيادات الأحزاب والمكونات السياسية بحضرموت، السبت، مع سفير الجمهورية التركية لدى بلادنا، السفير مصطفى بولات، الذي يزور والوفد المرافق له المحافظة.


وحضر اللقاء عن قيادة الاصلاح بساحل حضرموت كلاً من أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بالساحل، محمد أحمد بالطيف، ورئيس الدائرة السياسية، أحمد سالم المرشدي، ورئيس الدائرة الاجتماعية المنصب محمد أحمد باراس، ورئيس دائرة الطلاب الدكتور مراد عوض باهادي، وعضوة دائرة الحقوق والحريات بإصلاح ساحل حضرموت باسمة حسين المقدي.


وفي اللقاء رحبت قيادة الإصلاح بالسفير والوفد المرافق له متمنيين لهم إقامة سعيدة وأن تحقق الزيارة أهدافها، فيما يخدم تعزيز العلاقة بين اليمن وتركيا، مؤكدين على عمق هذه العلاقة ومتانتها مثمنين الدور التركي الداعم للشرعية الدستورية ومساندتهم للشعب اليمني في شتى المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية والتعليمية، متمنين مضاعفة هذه الجهود نظراً لاتساع الحاجة وارتفاع معدلات الفقر وتدهور الحالة المعيشية للشعب اليمني.


وأعربت قيادة اصلاح حضرموت عن أملها في دور تركي أكبر في مجال إحلال السلام ودعم الشرعية في مواجهة المشروع الانقلابي الحوثي المتبني للمشروع الإيراني المهدد للمنطقة والعالم من خلال رغبته في السيطرة على موقع اليمن لما يمثله من أهمية جيوسياسية عالية الخطورة.


وأكدت قيادة الاصلاح في حديثها خلال اللقاء على أهمية دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة خصوصاً وفلسطين عموماً وما يتعرضون له من جرائم صهيونية فضيعة، وان المرجو من الأشقاء في تركيا أن يكون لهم دور حقيقي وسريع في إيقاف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.


وكان قد افتتح هذا اللقاء مدير مكتب وزارة الخارجية بحضرموت سعادة السفير سالم بلفقيه، ثم استمع الحاضرون إلى كلمة السفير التركي والتي أكد فيها دعم الحكومة التركية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى سلام عادل في اليمن يضمن لليمن الخروج من هذه الحرب التي طال أمدها موكدا على أهمية اليمن وموقعها وما تملكه من مقدرات وفرص واعدة ستحقق لليمنيين الرفاهية والتقدم والازدهار.


كما تطرق لأبرز التدخلات الإنسانية التي قامت بها تركيا في اليمن للتخفيف من معاناة المواطن مؤكداً على استمرار ذلك.

وقد استمع السفير إلى مداخلات وتساؤلات الحاضرين والذي رحبوا بالسفير والوفد المرافق له شاكرين له الدعوة لعقد هذا اللقاء، مثمنين موقف تركيا إلى جانب الشعب اليمني فيما يمر به من ظروف قاسية.

كلمات دالّة

#اليمن