الأربعاء 24-04-2024 21:32:43 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

باصرة يحضر اللقاء الحواري الأسبوعي لقيادات المكونات السياسية والاجتماعية بالمكلا

الأحد 25 فبراير-شباط 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - المكلا

  

حضر نائب رئيس مجلس النواب رئيس هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت، المهندس محسن علي عمر باصرة، مساء السبت بمدينة المكلا اللقاء الحواري الأسبوعي لعدد من قيادات الاحزاب والمكونات السياسية والناشطين.

وتطرق باصرة في كلمته لمساعي المملكة العربية السعودية مشكورة لإحلال السلام في اليمن، كما تناول المستجدات السياسية، موضحاً أن المخرج الحقيقي للمشكلة الاقتصادية التي تمر بها البلاد هو دورة مالية متكاملة وتفعيل الموارد وتنميتها و تفعيل المؤسسات الرقابية المعطلة في البلاد ومن أهمها تشكيل لجنة المناقصات العليا وفروعها بالمحافظات ومجلس النواب ولجانه الدائمة، والاستفادة من تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ،فهو محاسب الدولة الذي رقابته سابقه ومصاحبه ولاحقه، وتفعيل هيئة مكافحة الفساد أو انتخاب هيئة جديدة.

وشدد باصرة في كلمته على ضرورة أن يقوم مجلس القيادة الرئاسي بدوره، وأولها إصدار اللائحة المنظمة لعمله، وأن تهيأ الظروف لعودة كل قيادات سلطات الدولة الثلاث لممارسة عملها الدستوري من داخل البلاد لكي تعيش مع الشعب اليمني على الحلوة والمرة.

وعرج المهندس باصرة الى أوضاع المكونات الحضرمية مطالبا بالتلاحم لمصلحه أبناء حضرموت وما يجمعهم من قواسم مشتركة كثيرة حتى ننتزع حقوقها كاملة.

 

وبين باصرة أن هناك فرص متاحه كثيرة أمام السلطات بحضرموت وفيه مخاطر وعقبات، لكن من خلال التلاحم المجتمعي والشراكة الحقيقية، يمكن تحقيق الكثير من الحقوق والاستمرار نقدم النصح والمقترحات والحلول لكثير من القضايا المطروحة ومتابعة مع السلطات العليا لمصلحة حضرموت وأبناءها، وتقديم نموذجا عمليا تنمويا استثماريا تقتدي به كل مناطق البلاد.

وفي اللقاء تحدث عدد من رؤساء المكونات والشخصيات بمداخلات وطرحوا عدد من المعالجات والمقترحات للخروج بالبلد مما فيه وتم طرح عدد من التساؤلات قام المهندس محسن علي باصرة بالرد عليها.

وفي نهاية اللقاء شكر المهندس باصرة الحاضرين على حواراتهم الجادة وتقاربهم في قضايا عدة رغم اختلاف مشاربهم السياسية والفكرية وطالب بالمزيد من مثل هكذا حوارات ولقاءات