السبت 13-04-2024 03:46:31 ص : 4 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

قيادات الدولة تعزي رئيس إصلاح تعز باستشهاد نجله في جبهات العزة والكرامة

السبت 17 فبراير-شباط 2024 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت – الصحوة نت

 

 

أجرت قيادات الدولة اتصالات هاتفية، وبعثت برقيات عزاء ومواساة، إلى رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، الاستاذ عبدالحافظ الفقيه، باستشهاد نجله عبدالله، في جبهات العزة والكرامة غربي مدينة تعز.

 

رئيس مجلس القيادة

حيث أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي اتصالا هاتفيا برئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز عبدالحافظ الفقيه، عزاه فيه باستشهاد نجله عبدالله، الذي ارتقى الى جوار ربه شهيدا وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وخلال الاتصال أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه ومواساته للأستاذ عبد الحافظ الفقيه وكافة افراد اسرته، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الشهيد البطل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

الدكتور العليمي

كما أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي اتصالا هاتفيا برئيس المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز بالاخ عبدالحافظ الفقيه، عزاه خلاله هو وباقي أسرة ال الفقيه في استشهاد نجله البطل، عبدالله، الذي استشهد في جبهة المطار القديم بمحافظة تعز.

وعبر عضو مجلس القيادة الرئاسي عن أحر التعازي وصادق المواساة، في استشهاد البطل عبدالله، الطالب في كلية الهندسة، الذي ارتقى في جبهات العزة والكرامة مدافعا عن الجمهورية واستعادة الدولة، وعن مشاطرته أسرة الشهيد وزملاءه عميق الحزن.

وأكد الدكتور عبدالله العليمي، أن الوطن عامة ومحافظة تعز الباسلة خاصة خسرت وتخسر خيرة أبنائها في سبيل الدفاع عن اليمن الكبير وجمهوريته وشرعيته ضد المشروع الحوثي الكهنوتي الارهابي، مبتهلاً إلى الله عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان.

 

رئيس البرلمان

وبعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، برقية عزاء ومواساة إلى الاستاذ عبد الحافظ الفقيه وذلك باستشهاد نجله البطل عبد الله عبدالحافظ الفقيه وهو يذود عن حياض الوطن في مقارعة المليشيات الحوثية.

وقال رئيس مجلس النواب " ببالغ الحزن وعميق الأسى بلغنا نبأ استشهاد نجلكم البطل عبدالله عبد الحافظ الفقيه وهو يذود عن حياض الوطن ويسجل اروع التضحيات وأشجعها في الخطوط الأمامية لجبهات العزة والشرف، في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة تعز بكل شموخ وإباء الى جانب رفاقه الأبطال.

واضاف " لقد بذل الشهيد روحه الطاهرة بكل شجاعة واستبسال في الذود عن اليمن، مع رفاق دربه في طريق النضال والكفاح دفاعا عن الجمهورية والحرية والديمقراطية ومقارعة المليشيات الكهنوتية الحوثية.

وأكد أن هذه الدماء الزكية التي روت تراب الوطن لن تذهب هدرا وستلقى المليشيات الحوثية مغبة أفعالها المشينة وعقابها العادل جراء ما ترتكبه بحق أبناء الشعب اليمني.

كما حيا البركاني كل المقاتلين الشجعان في مختلف الجبهات وميادين الشرف والبطولة الذين يصنعون ملاحم بطولية خالدة ويصيغون مستقبل اليمن بدمائهم الزكية وارواحهم الطاهرة، معبراً عن أصدق التعازي والمواساة لكم ولأسرتكم الكريمة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

رئيس الوزراء

كما قدم رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التعازي باستشهاد عبدالله عبدالحافظ الفقيه، الذي استشهد في الجبهة الغربية لمحافظة تعز.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي اجراه مع والد الشهيد رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز عبدالحافظ الفقيه، أن دماء الشهداء وتضحياتهم من اجل الدفاع عن الوطن والجمهورية لن تذهب هدرا وستتوج باستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

وعبر رئيس الوزراء وزير الخارجية، عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الشهيد .. سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

 

تشييع

وشيع الآلاف من أبناء مدينة تعز، اليوم السبت، الشهيد البطل عبدالله الفقيه، نجل رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة ، الاستاذ عبدالحافظ الفقيه.

واستشهد الفقيه الطالب في كلية الهندسة، أمس الجمعة، أثناء مشاركته للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالتصدي لهجوم شنته المليشيات الإرهابية على مواقع الجيش شمال غربي المدينة.

وفي وقت سابق بعث رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ محمد عبدالله اليدومي، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس إصلاح تعز، عبدالحافظ الفقيه، في استشهاد نجله البطل (عبدالله) الذي ارتقى الجمعة.

وأوضح اليدومي في برقيته، أن ارتقاء الشهيد عبدالله الفقيه وهو يتصدى في ميدان الواجب، وفي مواقع الشرف والبطولة، لمليشيا الكهنوت الحوثية الإيرانية، مدافعا عن الهوية والكرامة، ومنتصرا للشعب والوطن، إنما يأتي امتداداً لنضال والده الكبير في هذا الميدان منذ لبى نداء الوطن، وكان في مقدمة الصف الوطني، باذلاً الغالي والرخيص ليتحقق لشعبنا الخلاص بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والحفاظ على هوية وعروبة اليمن والقضاء على المشاريع الطائفية الدخيلة.

وعبر اليدومي عن الاكبار لموقف الشهيد الراحل، وكل الشهداء وأسرهم، الذين بذلوا أرواحهم، لينتصروا للوطن والثورة والجمهورية.