الإثنين 15-07-2024 23:28:16 م : 9 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

الهجري يلتقي سفير كوريا الجنوبية ويشيد بجهود بلاده ومواقفها الداعمة لليمن

الإثنين 05 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

التقي عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية، النائب عبدالرزاق الهجري، اليوم الاثنين، سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة لدي بلادنا، السفير بونج كاي دو، واستعرض معه المستجدات والتطورات علي الساحة الوطنية والاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء هنأ النائب الهجري سعادة السفير بونج كاي دو بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده، وقدم لمحة عن دور التجمع اليمني للإصلاح المساند للشرعية ومؤسسات الدولة.

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، ومستوى التعاون بين البلدين، كما أشاد بالدعم الانساني والاغاثي الذي تقدمه كوريا لدعم الشعب اليمني ودعمها السياسي للشرعية اليمنية ومؤسساتها.

واكد الهجري حرص التجمع اليمني للإصلاح على السلام ودعمه لكل جهود تحقيقه، التي يبذلها الأشقاء والاصدقاء وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمبعوث الأممي الخاص لليمن، مبيناً دعم الإصلاح، لإحلال السلام العادل والشامل وبما يؤدي الي استعادة الدولة ومؤسساتها المختلفة، وانهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية ومعالجة آثاره، وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي والاوضاع المعيشية الصعبة وغيرها من جوانب المعاناة التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وجدد الهجري دعم الإصلاح الكامل لحق الشعب الفلسطيني وأبناء غزة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، مجدداً إدانة الإصلاح الكاملة ورفضه المطلق لاستمرار العدوان الوحشي الإسرائيلي وإرهاب الدولة وحرب الابادة على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، بدعم بعض الدول الغربية.

وعبر رئيس برلمانية الإصلاح، عن أمله في دور الأصدقاء الكوريين من خلال وجودهم في عضوية مجلس الأمن الدولي غير الدائمة في الضغط لسرعة ايقاف العدوان على غزة وفك الحصار عنها وسرعة إدخال المساعدات.

من جانبه أكد السفير بونج كاي دو، على عمق علاقة الصداقة التاريخية بين اليمن وكوريا، واستمرار دعم الحكومة الكورية الاغاثي والانساني لليمن، موضحاً بأن المساعدات الكورية الجنوبية تجاوزت عشرين مليون دولار إضافة الي دعمها بأربعة مليون دولار للنازحين والعمل الانساني من خلال الصليب الأحمر، مع استمرار الدعم الانساني والاغاثي.

وجدد التأكيد على دعم كوريا للحكومة الشرعية اليمنية، ودعمها لكل جهود السلام المبذولة وفي مقدمتها جهود المبعوث الاممي لليمن ومكتبه، وانهم سيعملون على بذل مزيد من الجهد لدعم جهود السلام وبما يؤدي الي إنهاء معاناة الشعب اليمني.

حضر اللقاء من جانب الإصلاح، نائب رئيس الكتلة البرلمانية رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن، النائب انصاف مايو، وعضو هيئة التشاور والمصالحة رئيس مكتب العلاقات الخارجية في الإصلاح، د. ابراهيم الشامي، ومن الجانب الكوري، كلا من نائبة البعثة الكورية لدي اليمن جين جو كيم، وابراهيم راجح سكرتير السفير الكوري.