الخميس 22-02-2024 06:16:51 ص : 12 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

مأرب.. وقفة تضامنية تستنكر عرقلة عمل الأونروا بغزة وترحب بموقف العدل الدولية

الجمعة 02 فبراير-شباط 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - مأرب
 


شهدت مدينة مأرب اليوم حشود جماهيرية كبيرة ،عقب صلاة الجمعة، استمرارا للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، وتنديدا باستمرار جرائم العدو الصهيوني الغاشم.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في مارب، السعي الحثيث من قبل الكيان الصهيوني وداعميه لعرقلة عمل منظمة الأونروا، التي تعد الشريان الأخير المتبقي لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية البحتة للمتضررين في قطاع غزة بصورة جزئية جراء الحرب البربرية.
وحذر المشاركون في الوقفة في بيانهم من التداعيات الكارثية التي ستنجم عن توقف الدعم عبر منظمة الأونروا رغم محدوديته.

وادانت استمرار المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الاسرائيلي الغاصب.
ودعا بيان الوقفة جميع فصائله في الضفة وغزة لجمع الكلمة وتوحيد الصف لمواجهة الكيان الصهيوني وداعميه حتى تحقيق كامل المطالب الفلسطينية.
ورحب المشاركون بالوقفة في بيانهم بما صدر عن محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني، داعيا لضرورة الضغط عليه لوقف إطلاق النار بصورة فورية للحد من توسع عملية الإبادة الجماعية.

واهاب البيان بجميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان، لتضييق الخناق على الكيان المحتل، وملاحقته في كل المحافل الدولية لينال جزاء ما اقترفت يداه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.
وأكد البيان أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الكلمة والقول الفصل في تقرير مصيره السياسي بعد الحرب، وأن أية تداولات أو تسريبات عن تسويات سياسية قادمة على ظهر دبابة وتحت نظر الاحتلال مهما كان مصدرها؛ فإن مصيرها الفشل لا محالة.
كما أكد البيان أن الإمعان في استهداف الفلسطينين بشتى أنواع الأسلحة لن يزيدهم إلا عزما وإصرارا وبسالة.

 

وحيا المحتشدون في مأرب الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ودعا الشعب اليمني وجميع الشعوب الحرة لاستمرار تقديم العون والمساعدة، وحشد الطاقات المختلفة لنصرة القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، حتى ينبلج فجر النصر من عتمة الواقع المر، وتشرق شمس العدالة على العالم الحر.
ورددت الحشود الهتافات المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والمعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ،إزاء آلة القتل الإسرائيلية وصمت العالم.
ورفع المشاركون بالوقفة اللافتات المنددة بحرب الابادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
وتأتي الوقفة ضمن برنامج الوقفات الشعبية المناصرة للشعب الفلسطيني في مارب والتي تنظمها لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني، وبشكل مستمر كل جمعة.

وكانت مدينة مأرب شهدت العشرات من مسيرات رجالية ونسائية ،وشبابية وطلابية ،ومهرجانات جماهيرية مناصرة ، منذ بدأ العدوان الاسرائيلي على غزة.

كلمات دالّة

#اليمن #مأرب