الأربعاء 24-04-2024 21:06:49 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

إصلاح تريم يناقش دور الوجهاء والأعيان تجاه القضايا الوطنية والقضية الفلسطينية

الجمعة 22 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

 

نظمت الدائرة الاجتماعية بالتجمع اليمني للإصلاح، في وادي حضرموت، الجمعة، لقاءً خاصاً بوجهاء وأعيان مدينة تريم.

وناقش اللقاء أدوار الوجهاء والأعيان تجاه القضايا الوطنية بأبعادها المحلية والخارجية والقضية الفلسطينية.

حيث تطرق المحور الأول الذي قدمه الدكتور أنور مسيعد إلى دور الوجيه الإجتماعي تجاه القضية الفلسطينية، مستعرضا أدواره المحورية وتأثير الوجاهة في نصرة فلسطين، بعد نحو شهرين من استمرار عملية طوفان الأقصى، وتواصل جرائم الاحتلال الصهيوني بقتل المدنيين والنساء والأطفال.

من جانبه استعرض رئيس الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت فؤاد باربود، مستجدات الأوضاع اليمنية ورؤية الإصلاح تجاه خارطة الطريق الخاصة بالسلام والذي يجري الحديث عنها في الأروقة السياسية على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار باربود إلى المتغيرات التي طرأت على الملف اليمني وتأثيراتها على محافظة حضرموت، والموقف الذي يستدعي وحدة المكونات الحضرمية لتعزيز دورها في مستقبل البلاد القادم دون اقصى أو تهميش أو تبعية.

من جهته أكد رئيس إصلاح تريم عمر باغريب أن اهتمامات الحزب في أي تسوية سياسية قادمة تنطلق من منطلقات وطنية تراعى فيها مصالح المواطنين وتسعى لتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة تعزز قيم العدالة والديمقراطية والحرية.

وقد أثرى المشاركون المحاور بآرائهم ورؤيتهم للواقع السياسي والاجتماعي وعبروا عن تطلعات المواطنين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بمدينة تريم علي صبيح، والأمين المساعد لإصلاح وادي حضرموت منير بامحيمود، وشخصيات أكاديمية وسياسية ووجاهات اجتماعية.