الخميس 22-02-2024 07:49:43 ص : 12 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

إصلاح تعز ينعى المربي محمد علي إسماعيل اليوسفي رئيس دائرة التوجيه بالمحافظة

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 01 صباحاً / الإصلاح نت - تعز

 

نعى التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز القائد المربي الاستاذ محمد علي إسماعيل اليوسفي عضو مكتبه التنفيذي و رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بإصلاح المحافظة.

وقال إصلاح تعز في بيان النعي "لقد غادر الفقيد في وقت أشد ما يكون التجمع اليمني للإصلاح في تعز حاجة إلى مثل هذا القائد الفذ والتربوي التقي القدوة".

وأضاف "والتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز وهو ينعي هذا القائد فإنه يدرك أن خسارة مثل هذا القائد ليست خسارة للإصلاح أو خسارة لمحافظة تعز، وإنما تتعاظـم خسارة الأوطان في الشخصيات التي تمثل جانب القدوة، و الحضـور التربوي و الاجتماعي".

وأشار إصلاح تعز إلى أن الاستاذ محمد علي إسماعيل كان من رجالات التربية والتعليم حيث تدرج في مواقع تربوية في سلك التدريس والإدارة، و كان مثالا للتربوي العامل و المؤثر، كما كان الإداري الناجح الذي يقوم بواجباته خير قيام. كما كان علما من أعلام التوجيه والإرشاد.

وذكر بيان النعي أن للفقـيد دوره و حضوره السياسي إذ كان من أوائل المنضوين و المنتسبين للتجمع اليمني للإصلاح وكان نعم العضو العامل الذي أمضى حياته متمسكا بمبادئه الإسلاميّة، ملتزما بقيمه السلوكية، لم يغير و لم يبدل، ضاربا المثل الأعلى في الثبات على المبدأ، و المتمسك بانتمائه دون أن يكون لحظوظ النفس ومغريات الحياة ما يؤثر في سيره، أو يخدش من نقائه".

وأضاف " لقد وقف الفقيد بشموخ في ميادين التوجيه والتوعية ضد مليشيا الإمامة والكهنوت، يعرّي زيفها، و يفنّـد اباطيلها، و خرافاتها، كما وقف جنبا إلى جنب مع الشعب والوطن يذود عن مكاسبهما ويدافع عنهما".
ونوه البيان إلى أنه لن ينسى أحد له مواقفه التوعـوية والــتربوية في مواجهة الانقلابيين، وإظهار حقيقة المليشيا وانحرافاتها الظلامية.

وتقدم إصلاح تعز بخالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد الأسرة، و كل أعضاء وكوادرالإصلاح ومحبيه، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان..

 

نص بيان النعي

( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي)

بنفوس محزونة وقلوب مكلومة، راضية بقضاء الله و قدره ينعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز القائد المربي/ الاستاذ محمد علي إسماعيل اليوسفي عضو المكتب التنفيذي و رئيس دائرة التوجيه و الإرشاد فيه، و الذي غادر في وقت أشد ما يكون التجمع اليمني للإصلاح في تعز حاجة إلى مثل هذا القائد الفذ والتربوي التقي القدوة.

والتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز وهو ينعي هذا القائد فإنه يدرك أن خسارة مثل هذا القائد ليست خسارة للإصلاح أو خسارة لمحافظة تعز، وإنما تتعاظم خسارة الأوطان في الشخصيات التي تمثل جانب القدوة، و الحضور التربوي والاجتماعي.

لقد كان الاستاذ محمد علي إسماعيل من رجالات التربية والتعليم حيث تدرج في مواقع تربـوية في سلك التدريس والإدارة، و كان مثالا للتربوي العامل والمؤثر، كما كان الإداري الناجح الذي يقوم بواجباته خير قيام. كما كان علما من أعلام التوجيه والإرشاد، وكان للفقـيد دوره وحضوره السياسي إذ كان من أوائل المنضوين والمنتسبين للتجمع اليمني للإصلاح وكان نعم العضو العامل الذي أمضى حياته متمسكا بمبادئه الإسلاميّة، ملتزما بقيمه السلوكية، لم يغير ولم يبدل، ضاربا المثل الأعلى في الثبات على المبدأ، و المتمسك بانتمائه دون أن يكون لحظوظ النفس ومغريات الحياة ما يؤثر في سيره، أو يخدش من نقائه ، ووقف بشموخ في ميادين التوجيه والتوعية ضد مليشيا الإمامة والكهنوت، يعرّي زيفها، و يفنّـد اباطيلها، و خرافاتها، كما وقف جـنبا إلى جنب مع الشعب والوطن يذود عن مكاسبهما ويدافع عنهما.

إن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز وهو يعزي الشعب والوطن بوفاة الأستاذ محمد علي اسماعيل فإن أحدا لن ينسى له مواقفه التوعـوية والـتربوية في مواجهة الانقلابيين، وإظهار حقيقة المليشيا وانحرافاتها الظلامية.

وإزاء هذا المصاب الذي خص أسرة الفقيد، و امتد للتجمع اليمني للإصلاح و عمّ محافظة تعز، فإننا في المكتب التنفيذي للإصلاح نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد و كافة أفراد الأسرة ، كما نعزي أنفسنا، و كل أعضاء وكوادر الإصلاح و محبيه، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان..

إنا للــه وإنا إليه راجعون.

عبد الحافظ الفقــيه

رئيس المكتب التنفيذي
للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز
6 من ديسمبر 2023م.

كلمات دالّة

#اليمن