السبت 13-04-2024 21:36:21 م : 4 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

تظاهرات حاشدة في مدن يمنية دعماً للقضية الفلسطينية والتنديد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي

الجمعة 13 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت – متابعات

 

 

شهدت العديد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، وقفات وتظاهرات جماهيرية حاشدة، للتنديد بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تسبت في ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى إلى 1843 شهيدا و7138 جريحا، ودعماً للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وتحرير مقدساته.

ففي العاصمة المؤقتة عدن، تظاهر الآلاف في مسيرة غضب شعبي، منددين بمجازر جيش الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومدن أخرى، واستهداف المدنيين لاسيما الأطفال والنساء، وتدمير الأحياء بصورة وحشية.

وردد المتظاهرون هتافات غاضبة ضد وحشية الكيان المحتل، وما يرتكبه من جرائم حرب، داعين الأمة العربية والإسلامية إلى موقف موحد، مساند لأبناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم، ويوقف مجازر المحتل الغاصب.

وشهدت مدينة مأرب تظاهرة حاشدة، شارك فيها عشرات الآلاف، انطلقت من كل مساجد المدينة عقب أداء صلاة الجمعة، وتقاطرت باتجاه شارع صرواح، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمنية، وصوراً للقدس والمسجد الأقصى.

وهتف المتظاهرون، منددين بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، مؤكدين أن هذه الجرائم المروعة لن تفت من عضد هذا الشعب ومقاومته الحرة، معبرين عن مساندة الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي مدينة تعز احتشد عشرات الآلاف من المحتجين الغاضبين على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق المدنيين من سكان قطاع غزة، حيث ارتفعت الهتافات المنددة بجرائم الكيان الغاصب.

كما شهدت مدينة الغيضة بمحافظة المهرة تظاهرة تضامنية مماثلة، شارك فيها الآلاف من أبناء المدينة للتعبير عن تضامنهم مع إخوانهم الفلسطينيين في قطاع غزة وللتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة بحقهم لليوم السابع على التوالي.

وخرجت في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، مناصرة للشعب الفلسطيني، ودعما لغزة التي تتعرض لإبادة وتهجير قسري على مرئ ومسمع من العالم.

وجابت المسيرات شوارع مدينة المكلا حاملة الأعلام الفلسطينية، ومرددة هتافات منددة بالأعمال الارهابية والاجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

فيما شهدت مدن وقرى ساحل حضرموت مسيرات مماثلة، وتناولت خطب الجمعة مجريات الاحداث بفلسطين.

وفي مدينة سيئون، بوادي حضرموت، شارك الآلاف بعد عصر اليوم في مسيرات حاشدة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته، وتنديداً بجرائم جيش الاحتلال.

وخرج الآلاف في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع، في مسيرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، واستنكاراً لمجازر جيش الاحتلال الصهيوني، ضد أبناء غزة، مؤكدين مناصرتهم للمقاومة في استعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه ومقدساته.

وأشاد البيانات الصادرة عن التظاهرات الشعبية بالبطولات التي يسطرها أبطال المقاومة الباسلة في فلسطين المرابطين في غزة والضفة من كل الفصائل على ما قدمته من الفداء والمعجزات التي أذهلت العالم ورسخت حق فلسطين وقربت يوم التحرير.