السبت 02-03-2024 10:56:37 ص : 21 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

ندوة سياسية لدائرة المرأة بإصلاح حجة تدعو لتجديد العهد للثورة اليمنية بتحقيق تطلعات الشعب

الجمعة 06 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 03 مساءً / الاصلاح نت - مأرب

 

 

أوصت ندوة سياسية نظمتها دائرة المرأة في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حجة، عصر الخميس، بأهمية أن تكون ذكرى ثورة 26 سبتمبر فرصة لتجديد العهد بتحمل المسؤولية الوطنية تجاه تحقيق تطلعات الشعب في العيش بكرامة وعدالة ومساواة.

الندوة التي أقيمت في مدينة مأرب، بعنوان" المرأة اليمنية رائدة النضال وحارسة القيم والثوابت الوطنية"، جاءت بالتزامن مع ذكرى تأسيس التجمع اليمني للإصلاح واحتفاء بأعياد الثورة اليمنية، أكدت على اهمية إبراز دور المرأة في مساندة أخيها الرجل في المعركة الوطنية ضد مخلفات الإمامة، ومواجهة كل أشكال الجهل والاستعباد والاستبداد.

وقدمت في الندوة ثلاثة محاور الاول بعنوان "دور المرأة اليمنية في ثورتي سبتمبر واكتوبر" قدمته نورا زخيم استعرضت فيها المراحل المفصلية لتضحيات المرأة خلال الثورتين.

فيما قدمت الدكتور خديجة المغنح، المحور الثاني والذي تركز على "دور المرأة في الدفاع عن الحرية" وجاء المحور الثالث الذي قدمته فيروز الغزي حول "شخصيات نسائية برز دورها في ثورتي سبتمبر واكتوبر".

واوضحت المحاور الأدوار البارزة والنضال للمرأة اليمنية، وتفاعلها التواق للحرية، مستعرضة رموز نسائية كان لها دور فاعل خلال الثورات اليمنية، ومنهن المناضلة تحفة حُبل والمناضلة كرامة اللقية.

هذا وقد تخلل الندوة جملة من المداخلات والنقاشات التي أثرت المحاور.