السبت 22-06-2024 08:17:20 ص : 15 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

التحالف الوطني للأحزاب يدعو لإحياء قيم ثورة 26سبتمبر والدفاع عن مكتسباتها في وجه الردة

الثلاثاء 26 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت - متابعات

حث التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، الفعاليات الرسمية والشعبية على الاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، كل من موقعه وبطريقته.
ودعا التحالف في بيان اليوم الثلاثاء، بالعيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر إلى إحياء قيم الثورة والتمسك بأهدافها والدفاع عن مكتسباتها في وجه الردة والرجعية الحوثية النسخة الأبشع للكهنوت ومساعيها لطمس معالم الثورة وتشويه رموزها والنيل من مكتسباتها.

وجدد أحزاب التحالف العهد بالمضي على درب من سبق من مجاميع العمل الوطني والتصدي لكل أنواع المؤامرات التي تستهدف سيادة الوطن وأمنه واستقراره بعيداً عن كل الولاءات والانتماءات الضيقة.

ووجه التحالف أطيب التهاني والتبريكات لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج وللقيادة السياسية ممثلة بالرئيس الدكتور، رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس والقوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية المرابطين في مواقع العزة والشرف وذلك بمناسبة العيد الـ61 لأعظم الثورات في تاريخ اليمن المعاصر ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

وحيا البيان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة ورجال القبائل الشجعان مشيدا بتضحياتهم الجسيمة، ومشددا على ضرورة رص الصفوف وتجاوز الخلافات والتكاتف وتعزيز قيم الإخاء والالتفاف حول المشروع الوطني والانتصار لإرادة الشعب وأهداف الثورة السامية وقيمها العظيمة".

وجدد التحالف الوطني للأحزاب التأكيد على موقفه الثابت الداعم للسلام الدائم والعادل وفق المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216 والالتزام بالاتفاقات السياسية المدعومة اقليميا اتفاق الرياض ومخرجات المشاورات اليمنية - اليمنية والمؤيدة دوليا والتي جاءت كمقدمة على طريق احلال السلام في اليمن.

وثمن جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية وحرصهم الدائم على إحلال السلام الحقيقي هو الذي يعيد الاعتبار للمكتسبات الثورية المتمثلة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية.

وترحم البيان على أرواح شهداء ثورة سبتمبر وكل الشهداء الأبرار خلال مسيرة النضال والكفاح من ابناء المؤسسة العسكرية والأمنية والمقاومة الشعبية الذي رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن الغالي، ودعا بالشفاء العاجل لأسر الجرحى والمصابين، حاثاً الحكومة على الاهتمام بهم وجعل قضية استكمال علاجهم أولوية قصوى ورعاية أسر الشهداء والاهتمام بملف المختطفين.

كلمات دالّة

#اليمن