الخميس 30-05-2024 15:15:14 م : 22 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

في فعالية احتفالية بوادي حضرموت..

باشغيوان يستعرض خطوات تأسيس الإصلاح ويبين مواقفه الوطنية إزاء مختلف القضايا

الإثنين 18 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 02 مساءً / الإصلاح نت – سيئون

 

 

نظم التجمع للإصلاح بمديرية سيئون حي القرن، في محافظة حضرموت، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ٣٣ لتأسيس الحزب.

وفي الاحتفالية هنأ أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بوادي حضرموت، أنور علي باشغيوان، أعضاء ومناصري الإصلاح بذكرى التأسيس، مستعرضاً ظروف ونشاطات التأسيس.

وأشار باشغيوان إلى المرحلة السياسية قبل الوحدة اليمنية والتي كان يحكمها حزب واحد متمثلا بالمؤتمر الشعبي العام في الشمال، والحزب الاشتراكي في الجنوب، لافتا إلى أن التعددية السياسية والتبادل السلمي للسلطة يعتبران من ثمار الوحدة.

وتطرق أمين إصلاح وادي حضرموت لنشأة حزب الإصلاح في ١٣ سبتمبر ١٩٩٠ بمشاركه واسعة من الأساتذة والأكاديميين والعمال والفلاحين ومشايخ القبائل والعلماء والدعاة في جميع مناطق اليمن شماله وجنوبه، مبينا الأهداف التي حددها الإصلاح في نظامه الداخلي.

وعرج باشغيوان إلى الأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد، ومواقف ورؤى الإصلاح إزاء مختلف القضايا.

وأوضح أن الإصلاح قدم خيرة شبابه ومثقفيه للمشاركة في إدارة البلاد والدفاع عن الجمهورية والهوية.

وأكد أن "الإصلاح" حزب مدني يعمل وفقا وقانون الأحزاب ولا يؤمن بعسكرة الحياة المدنية ولا يؤيد وجود التشكيلات العسكرية المليشاوية خارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية.

وأشاد باشغيوان بدور شباب الإصلاح المشاركين في العمل الإنساني والتطوعي الهادف إلى التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة التي تأثرت بالأوضاع التي نشأت منذ انقلاب مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة، وحثهم على تقديم المزيد من الأعمال الإنسانية والتطوعية التي تخدم المجتمع.

وأكد أن الإصلاح يرحب بجهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب في اليمن وفقا والمرجعيات الثلاث، إلى جانب وقوفه مع أهله في حضرموت، وكان من أوائل الأحزاب التي باركت تشكيل مجلس حضرموت الوطني ليكون حاملا لتطلعات الحضارم.