السبت 02-03-2024 10:37:28 ص : 21 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

هيئة شورى الإصلاح بالحديدة تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد على عدد من القضايا الهامة (بيان)

الأحد 16 يوليو-تموز 2023 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

  

 

ندد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، بما ترتكبه مليشيا الحوثي من كارثة إنسانية ضد أبناء الحديدة، والمتمثلة في سياسة القتل وتفخيخ الطرقات والقرى والمزارع بألغام الموت والمتفجرات، واستخدام اساليب الافقار والتجويع والنهب والفيد وتجريف أراضي المواطنين وممتلكاتهم وتهجيرهم من قراهم ومنازلهم.

وأكدت هيئة شورى الإصلاح المحلية بالحديدة، في بيان صادر عن اجتماعها اليوم الأحد، على ضرورة توحيد جهود أبناء إقليم تهامة عامة والحديدة خاصة لمقارعة الحوثي ودحره، وجمع الكلمة وتوحيد الصف لاستعادة الدولة اليمنية الاتحادية، من خلال تلاحم كل القوى الوطنية، دفاعاً عن الجمهورية اليمنية، واسقاط رهان إيران ومليشياتها الارهابية، وسحق حلمها الذي يستهدف دول الجوار ويهدد المياه الاقليمية والملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال البيان إن الهيئة وقفت أمام معاناة أبناء الحديدة جراء استمرار تلاعب مليشيات الحوثي الإرهابية بالكهرباء وتحويلها إلى وسيلة ابتزاز ونهب واثراء فاحش لصالح قيادتها، بعد رفع تعرفة الكهرباء بأسعار خيالية وقطعها عن معظم السكان لعدم قدرتهم على دفع قيمة الاستهلاك ، بعد أن نهبت مليشيات الحوثي الإيرادات والموارد والرواتب والحقوق الخاصة والعامة للمواطنين، بينما تستأثر قيادات المليشيا بالخطوط الساخنة المجانية للكهرباء وحرمان أبناء المحافظة منها، وما يسبب ذلك من تفشي الأمراض الجلدية واضطرار المواطنين النوم في العراء ، في مشهد عنصري اجرامي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية على ابناء تهامة، بالرغم من تدفق الوقود والايرادات المهولة عبر ميناء الحديدة.

وجددت دعوتها للبعثة الاممية والمبعوث الاممي الى تحمل مسؤوليتهم القانونية والاخلاقية ازاء ما ترتكبه مليشيات الحوثي الإرهابية من انتهاكات مروعة بحق ابناء الحديدة، وايقاف مسلسل المجازر اليومية التي ترتكبها بحق المدنيين. وتدعو المجتمع الدولي والبعثة الاممية الى القيام بواجبها الاخلاقي والانساني في ايقاف مسلسل الارهاب الحوثي ضد المواطنين العزل.

وطالبت هيئة شورى الإصلاح بالحديدة، الهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتفعيل دورهم تجاه الازمة اليمنية، ودعم مبادرات السلام وفق المرجعيات الثلاث، وتفعيل قرارها المطالب بالإفراج عن السياسي اليمني ورجل السلام محمد قحطان وجميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسريا.

وأكدت هيئة شورى إصلاح الحديدة على ضرورة ان يضطلع المجلس الرئاسي والحكومة بدورهم في التخفيف من تدهور المعيشة وانهيار العملة الوطنية، وايقاف كل الاختلالات التي تضاعف من معاناة اليمنيين وتحقيق الأمن والاستقرار والعيش الكريم للمواطن.

 ودعت قيادة المجلس الرئاسي الاهتمام بالقضية التهامية ومنح ابناء تهامة حقوقهم كاملة في المشاركة بإدارة الدولة واجهزتها المختلفة، فسياسة التهميش والتغييب التي تطال ابناء الحديدة، تتنافى مع ادوارهم النضالية والوطنية في الدفاع عن الثورة والجمهورية في مختلف جبهات الدفاع عن اليمن.

 وأشادت بالأدوار الوطنية والنضالية لقوات الجيش والأمن والمقاومة الشعبية، وتسطيرهم سفراً من التضحيات في الدفاع عن الجمهورية والهوية الوطنية.

 وباركت هيئة شورى إصلاح الحديدة، كل الدعوات من مختلف المكونات التهامية المطالبة بتوحيد الجهود ورص الصفوف بين ابناء تهامة وقياداتهم العسكرية والمدنية بما يحقق تطلعاتهم في تحرير الحديدة من براثن مليشيا الحوثي الارهابية.

وعبرت عن ادانتها لاستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في حصار مدينة تعز، وما تلحقه هذه السياسية الفاشية من أضرار بحياة المواطنين، كما تدين الهيئة استمرار عمليات الاغتيالات التي تطال الرموز السياسية والاجتماعية والامنية والعسكرية وتدعو الجهات المعنية في الحكومة الشرعية إلى إجراء تحقيق شفاف وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة. 

وثمن إصلاح الحديدة الدور الاخوي للأشقاء في قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وما تقدمه لأبناء الحديدة من دعم واسناد أخوي للنازحين والمتضررين من الحرب التي اشعلتها مليشيا الارهاب الحوثي.

وادانت الإساءة للمقدسات الإسلامية، واحراق المصحف الشريف، واستهداف مقدسات المسلمين، وتدين المجازر التي ترتكبها عصابات الكيان الصهيوني في جنين وغزة والضفة الغربية والقدس وباقي الأراضي المحتلة، وما يصاحب ذلك من تدنيس للمسجد الاقصى واستهداف حياة ونضال وتاريخ الشعب الفلسطيني وهويته العربية والاسلامية.

وعقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، دورتها الاعتيادية الأحد، برئاسة نائب رئيس الهيئة، تحت شعار (التحدي والانجاز) تجسيدا لقيم الشورى والديمقراطية) .

وفي كلمته الافتتاحية تحدث الشيخ/ يحيى محمد منصر نائب رئيس هيئة الشورى المحلية بالمحافظة، شاكراً قيادة المكتب التنفيذي ودوائره المختلفة على ما بذلوه من جهود في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة في خطة النصف الأول من العام الجاري.

كما القى أمين المكتب التنفيذي خليل محمد الصريمي، كلمة استعرض فيها بإيجاز مسار تنفيذ الخطط والبرامج المجالية بالمكتب التنفيذي تحت شعار التحدي والانجاز، مستعرضاً العديد من النجاحات والتحديات والصعوبات التي تواجه العمل الميداني التي تم تجاوزها، داعياً أعضاء الهيئة المحلية لمناقشة التقارير وابداء الملحوظات عليها، حيث جرت نقاشات مستفيضة.

وعبرت هيئة الشوى المحلية لإصلاح الحديدة، عن شكرها لقيادة وأعضاء المكتب التنفيذي، على جهودهم في تحقيق أهداف الخطة النصفية، بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة، وتؤكد الهيئة على أهمية بذل الوسع والمزيد من الجهد، بما يعزز ويطور من الاداء الفعال وانجاز الاعمال والانشطة المختلفة.

 

نص البيان:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم

عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة برئاسة نائب رئيس هيئة الشورى المحلية دورتها الاعتيادية، اليوم الاحد 16 / 7 / 2023م ، تحت شعار ( التحدي والانجاز ) .. تجسيدا لقيم الشورى والديمقراطية ) .

وفي اجواء مفعمة بالحرية والديمقراطية افتتح اللقاء بالسلام الجمهوري وآيات من القرآن الكريم ، وقرأ الحاضرون الفاتحة على أرواح شهداء الاصلاح واليمن قاطبة ممن يذودون عن الهوية والكرامة اليمنية في مواجهة مليشيا الارهاب الحوثي، في مختلف الجبهات ، وترحم المشاركون على الاستاذ عبد الرحمن النعمي القيادي في فرع الإصلاح بمديرية زبيد ، والذي لقي ربه بعد حياة حافلة بالعلم والعمل والعطاء الوطني.

وفي كلمته الافتتاحية تحدث الشيخ/ يحيى محمد منصر نائب رئيس هيئة الشورى المحلية بالمحافظة شكر قيادة المكتب التنفيذي ودوائره المختلفة على ما بذلوه من جهود في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة في خطة النصف الأول من العام الجاري 2023م.

كما القى أمين المكتب التنفيذي الأستاذ/ خليل محمد الصريمي كلمة استعرض فيها بايجاز مسار تنفيذ الخطط والبرامج المجالية بالمكتب التنفيذي تحت شعار التحدي والانجاز، مستعرضاً العديد من النجاحات والتحديات والصعوبات التي تواجه العمل الميداني التي تم تجاوزها، داعياً أعضاء الهيئة الشوروية المحلية لمناقشة التقارير وابداء الملحوظات عليها. 

وبعد نقاش وتقيم وإبداء ملحوظات مستفيضة ، شكرت هيئة الشوى المحلية، جهود قيادة وأعضاء المكتب التنفيذي، في تحقيق أهداف الخطة النصفية، بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة ، وتؤكد الهيئة على أهمية بذل الوسع والمزيد من الجهد ، بما يعزز ويطور من الاداء الفعال وانجاز الاعمال والانشطة المختلفة .

تؤكد الهيئة على ضرورة ان يضطلع المجلس الرئاسي والحكومة بدورهم في التخفيف من تدهور المعيشة وانهيار العملة الوطنية وايقاف كل الاختلالات التي تضاعف من معاناة اليمنيين وتحقيق الأمن والاستقرار والعيش الكريم للمواطن.

 تدعو هيئة الشورى ، قيادة المجلس الرئاسي الاهتمام بالقضية التهامية ومنح ابناء تهامة حقوقهم كاملة في المشاركة بادارة الدولة واجهزتها المختلفة ، فسياسة التهمييش والتغييب التي تطال ابناء الحديدة ، تتنافى مع ادوارهم النضالية والوطنية في الدفاع عن الثورة والجمهورية في مختلف جبهات الدفاع عن اليمن.

 تشيد الهيئة بالادوار الوطنية والنضالية لقوات الجيش والأمن والمقاومة الشعبية، وتسطيرهم سفراً من التضحيات في الدفاع عن الجمهورية والهوية الوطنية .

 تبارك الهيئة الشوروية كل الدعوات من مختلف المكونات التهامية المطالبة بتوحيد الجهود ورص الصفوف بين ابناء تهامة وقياداتهم العسكرية والمدنية بما يحقق تطلعاتهم في تحرير الحديدة من براثن مليشيا الحوثي الارهابية.

وقفت الهيئة أمام الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الحديدة من قبل مليشيا الإرهاب الحوثي والمتمثلة في سياسة القتل وتفخيخ الطرقات والقرى والمزارع بالغام الموت والمتفجرات، واستخدام اساليب الافقار والتجويع والنهب والفيد وتجريف أراضي المواطنين وممتلكاتهم وتهجيرهم من قراهم ومنازلهم.

كما وقفت الهيئة الشوروية المحلية أمام معاناة أبناء الحديدة جراء استمرار تلاعب مليشيات الحوثي الإرهابية بالكهرباء وتحويلها إلى وسيلة ابتزاز ونهب واثراء فاحش لصالح قيادتها ، بعد رفع تعرفة الكهرباء بأسعار خيالية وقطعها عن معظم السكان لعدم قدرتهم على دفع قيمة الاستهلاك ، بعد أن نهبت مليشيات الحوثي الإيرادات والموارد والرواتب والحقوق الخاصة والعامة للمواطنين، بينما تستأثر قيادات المليشيا بالخطوط الساخنة المجانية للكهرباء وحرمان أبناء المحافظة منها،وما يسبب ذلك من تفشي الأمراض الجلدية واضطرار المواطنين النوم في العراء ، في مشهد عنصري اجرامي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية على ابناء تهامة ، بالرغم من تدفق الوقود والايرادات المهولة عبر ميناء الحديدة ،

تؤكد هيئة الشورى المحلية على ضرورة توحيد جهود أبناء إقليم تهامة عامة والحديدة خاصة لمقارعة الحوثي ودحره، وجمع الكلمة وتوحيد الصف لاستعادة الدولة اليمنية الاتحادية ، من خلال تلاحم كل القوى الوطنية، دفاعاً عن الجمهورية اليمنية، واسقاط رهان إيران ومليشياتها الارهابية، وسحق حلمها الذي يستهدف دول الجوار ويهدد المياه الاقليمية والملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 تجدد الهيئة دعوتها للبعثة الاممية والمبعوث الاممي الى تحمل مسؤوليتهم القانونية والاخلاقية ازاء ما ترتكبه مليشيات الحوثي الإرهابية من انتهاكات مروعة بحق ابناء الحديدة ، وايقاف مسلسل المجازر اليومية التي ترتكبها بحق المدنيين. وتدعو المجتمع الدولي والبعثة الاممية الى القيام بواجبها الاخلاقي والانساني في ايقاف مسلسل الارهاب الحوثي ضد المواطنين العزل .

تطالب الهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتفعيل دورهم تجاه الازمة اليمنية، ودعم مبادرات السلام وفق المرجعيات الثلاث، وتفعيل قرارها المطالب بالإفراج عن السياسي اليمني ورجل السلام محمد قحطان وجميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسريا.

# تدين هيئة الشورى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في حصار مدينة تعز وما تلحقه هذه السياسية الفاشية من أضرار بحياة المواطنين ، كما تدين الهيئة استمرار عمليات الاغتيالات التي تطال الرموز السياسية والاجتماعية والامنية والعسكرية وتدعو الجهات المعنية في الحكومة الشرعية إلى إجراء تحقيق شفاف وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة. 

تثمن هيئة الشورى المحلية للاصلاح بمحافظة الحديدة الدور الاخوي للاشقاء في قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وما تقدمه لابناء الحديدة من دعم واسناد اخوي للنازحين والمتضررين من الحرب التي اشعلتها مليشيا الارهاب الحوثي.

# تدين الهيئة الشوروية المحلية للاصلاح الإساءة للمقدسات الإسلامية ، واحراق المصحف الشريف، واستهداف مقدسات المسلمين، وتدين المجازر التي ترتكبها عصابات الكيان الصهيوني في جنين وغزة والضفة الغربية والقدس وباقي الأراضي المحتلة، و ما يصاحب ذلك من تدنيس للمسجد الاقصى واستهداف حياة ونضال وتاريخ الشعب الفلسطيني وهويته العربية والاسلامية.

الرحمة والخلود للشهداء، الشفاء للجرحى، الحرية للمختطفين، المجد والرفعة لليمن وشعبنا اليمني الكريم.

الاحد 28 ذو الحجة /1444هجرية.

الموافق 16 / 07 / 2023م