الأربعاء 24-07-2024 00:46:11 ص : 18 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

تعز.. أمسية رمضانية للإصلاح بالمخا تشدد على تعزيز الصف الجمهوري لاستعادة الدولة

الجمعة 14 إبريل-نيسان 2023 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت - المخا

 

 

أقام فرع التجمع اليمني للإصلاح بمديرية المخا، الخميس، أمسية رمضانية، تحت شعار "معا لتوحيد الصف الوطني واستعادة الجمهورية".

وفي الأمسية ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت في مجملها دور الإصلاح في تعزيز الصف الجمهوري من أجل استعادة الدولة والحفاظ على الهوية اليمنية ودحر المشروع الإيراني.

وقال رئيس الدائرة السياسية بإصلاح تعز، أحمد المقرمي، "نحن اليوم بحاجة لأن تتوحد القوى الشعبية والجهات الرسمية لتنطلق جميعها كما انطلقت في حصار السبعين، وأسقطت المشروع الإمامي الذي كان مدعوما من مختلف القوى الدولية".

وأضاف المقرمي، "لابد أن يتبنى الجميع قضية وحدة الصف ووحدة الهدف حتى تكون شعار المرحلة والبوصلة التي تقودنا نحو هدف استعادة الدولة والجمهورية وتعزيز أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر".

ونوه إلى ما يكنه الإصلاح من إجلال وتقدير لأبناء المخا، الذين هبوا منذ اللحظة الأولى للانقلاب الحوثي، وقدموا التضحيات الجسيمة في معركة تحرير تعز.

وأشار رئيس الدائرة السياسية بإصلاح تعز، إلى إن الحوثيين يستهدفون تجريف الهوية اليمنية، لأن المشروع الإيراني لا يريد لأي بلد عربي ان يكون له كيان وهوية.

وأكد أن إيران تخشى من اليوم الذي تصحو فيه الشعوب العربية حتى التي باتت تحت تأثير السياسة الإيرانية، وتقف في وجه مشروعها، وتستعيد سيادتها وكرامتها.

وذكر أن اليمن من حقها ان تفخر أنها في موقع متقدم في مقاومة المشروع الإيراني الذي لا يستهدف قطرا عربيا واحدا بل يستهدف الوطني العربي بأكمله.

وحث المقرمي، القوى الوطنية والجهات الرسمية عدم الاستغراق في استعراض الحديث عن وحده الصف، مؤكدا أنه يجب السير بشكل متواز مع العمل الميداني لتحقيق الهدف الذي يسمو إليه شعبنا، وهو التخلص من المشروع الكهنوتي الظلامي.

من جانبه قال القيادي في إصلاح المخا، محمد الشجاع، "تجسير هوة الخلاف بين الأطراف السياسية، وتمتين أواصر التلاحم بين الاطياف الجمهورية، وتقوية العلاقات بين المكونات الفاعلة بات امرا ضروريا وواجبا وطنيا"

وأكد الشجاع ان توحيد الكلمة وتسوية الصفوف وتكامل الجهود وتلافي الأخطاء والتطلع إلى المستقبل المنشود، هو السبيل الوحيد لقيادة دفة الوطن إلى بر السلام واستعادة الجمهورية والدولة.

حضر الأمسية نائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز عبدالكريم حيدر، ومسؤول الحزب الاشتراكي بمديرية المخا مختار، وعدد من الوجهاء والشخصيات السياسية والاجتماعية وأعضاء وقيادات الإصلاح بالمديرية.

كما تخلل الفعالية العديد من الفقرات والأناشيد الروحانية والقصائد الشعرية، والنقاش حول المستجدات والقضية الوطنية وكذا المتصلة بالشأن العام.